وزيران سويسريان يدعمان تشاكا وشاكيري عقب الاحتفال بـ “نسر” ألبان كوسوفو

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/24 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Switzerland - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 22, 2018 Switzerland's Xherdan Shaqiri celebrates scoring their second goal REUTERS/Gonzalo Fuentes

 أظهر وزيران سويسريان دعمهما للاعبي المنتخب غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، بسبب الجدل الدائر حول طريقة احتفالهما بعد تسجيل هدفي الفوز على صربيا 2-1 الجمعة 22 يونيو/حزيران في كأس العالم.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقاً بعد أن احتفل اللاعبان، وهما ينحدران من أصول في ألبانيا وكوسوفو، بطريقة ربما تشير إلى النسر الموجود في علم البانيا.

وقال غاي بارملين وزير الدفاع والدفاع المدني والرياضة في سويسرا لصحيفة "نويه تسورشر تسايتونغ" المحلية، "أي شخص يعرف طبيعة الأجواء الحماسية في هذه المباراة يمكنه أن يقدر الأداء الذي قدمه المنتخب السويسري ويمكنه أن يتفهم المشاعر التي تجتاح أي لاعب".

كما أظهر اغناسيو كاسيس وزير الخارجية السويسري تعاطفه، وقال "لا أشك على الإطلاق أنك يمكن أن تظهر المشاعر الوطنية لبلدك التي احتضنتك دون أن تنسى أصولك".

وإذا وجهت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اتهاماً للاعبين باستفزاز مشاعر الجماهير، فإنها قد يتعرضان للإيقاف لمباراتين.

وقال بيتر غيليرون رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم إنه يأمل في تبرئة ساحة الاثنين.

وأضاف، "إيقافهما سيكون ضربة شديدة".

وتملك سويسرا 4 نقاط من مباراتين في المجموعة الخامسة، ويكفيها التعادل مع كوستاريكا لمواصلة طريقها في البطولة والتأهل إلى الدور الثاني.

تحميل المزيد