هل لاحظت الروح الرياضية المذهلة التي أظهرها البلجيكي لوكاكو في مواجهة تونس؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/25 الساعة 07:01 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group G - Belgium vs Tunisia - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 23, 2018 Belgium's Eden Hazard celebrates with Romelu Lukaku and Yannick Carrasco after scoring their fourth goal REUTERS/Christian Hartmann

أظهر نجم منتخب بلجيكا روميلو لوكاكو مرة أخرى كم هو مهاجم رائع عندما سجّل هدفين في مرمى تونس، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس العالم 2018 السبت 23 يونيو/حزيران. ولم يكن هذا فحسب هو ما أظهره اللاعب؛ فقد أثبت أيضاً خلال المباراة أنه إنسان رائع.

فبعدما هزّ شباك تونس مرّة في ملعب "سبارتاك" الروسي، حاول نجم مانشستر يونايتد إحراز هدف آخر بمطاردة الكرة داخل منطقة جزاء الخصم، حسبما أبرزت صحيفة Mirror البريطانية.

واندفع حارس مرمى المنتخب التونسي، واحتك مع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، فسقط أرضاً.

وفي البداية، بدا أن لوكاكو كان يحاول كسب ضربة جزاء لصالح فريقه، إلا أن المهاجم سرعان ما رفع يده لإيقاف حكم المباراة، جير ماروفو، من اتّخاذ أي قرار.

وبعدها، أجرى لوكاكو محادثة سريعة مع الحكم للتأكد من عدم احتساب ضربة الجزاء، التي رفع الحكم إبهامه ببساطة لاحتسابها.

ولم يمر تصرّفه الرائع النابع من روحه الرياضية دون أي يلاحظه أحد، فسرعان ما أشاد المشجّعون باللاعب الذي يُلقّب بـ "الشيطان الأحمر" عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أحد المشجّعين، "في بطولة رأينا فيها بالفعل بعض الأمثلة البشعة للتدخّل، ومحاولة إخضاع الحكم، وخداع الخصوم. كان من المؤثر للغاية رؤية لوكاكو يلوّح بيديه للحكم ليقول: لا توجد ضربة جزاء. أحسنت!".

وقال آخر "لوكاكو يحتك مع حارس المرمى التونسي ثم ينهض ليقول للحكم إنها ليست ضربة جزاء، في حين أن هناك لاعبين مثل نيمار يريدون احتساب أدنى لمسة. إنه رائع".

وعلّق آخر قائلاً "كان الأمر مذهلاً عندما قال لوكاكو إنها ليست ضربة جزاء".

وكرر مُغرِّد آخر المقارنة بين لوكاكو ونيمار في منشوره عبر موقع تويتر، حيث قال: "على عكس نيمار، أظهر لوكاكو الكثير من الاحترافية في الحديث مع الحكم كي لا يحتسب ضربة الجزاء".

وأضاف أحد المشجّعين قائلاً: "لا بد وأن لحظة رفض لوكاكو احتساب ركلة الجزاء بينما أصر الحكم على احتسابها هي الأروع في كأس العالم".

وأحرز لوكاكو هدفاً آخر، ما يرفع رصيده بالمنافسة إلى 4 أهداف.

 

 

يُذكر أن بلجيكا قد تأهلت للمشاركة في دور الـ 16 بكأس العالم.

تحميل المزيد