مبيعات قياسية لقميص نيجيريا في “روسيا 2018”.. إقبال عالمي غير مسبوق

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 17:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/25 الساعة 07:01 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group D - Nigeria vs Iceland - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 22, 2018 Nigeria's Ahmed Musa celebrates scoring their second goal REUTERS/Toru Hanai

مع انطلاق نهائيات كأس العالم، يقبل مشجعو كرة القدم عادةً على شراء قمصان منتخبات بلادهم، لكن اللافت في مونديال "روسيا 2018" هو الإقبال الهائل على طقم "نسور" نيجيريا.

ويتميز قميص شركة Nike الأميركية، بتصميم جميل متعرج باللونين الأخضر الحمضي والأبيض، وقد نفد في غضون دقائق معدودة بحسب محطة CNBC الأميركية، في الوقت الذي اصطف فيه المشجعون المتحمسون متأهبين لإنفاق 90 دولاراً مقابل شرائه.

Nike تلقت بالفعل 3 ملايين طلب مسبق للقميص، قبل تاريخ إصداره الرسمي في مطلع يونيو/حزيران، وذلك وفقاً للاتحاد النيجيري لكرة القدم. سجل القميص رقماً قياسياً جديداً لم يحققه أي قميص منتخب أفريقي أو حتى بعض أكبر أندية كرة القدم في العالم.

ولمعرفة أهمية ذلك، يمكننا المقارنة مع قميص مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهو ثالث أفضل فريق لكرة القدم في العالم، الذي باع أكثر القمصان على مستوى العالم في العام 2016، محققاً مبيعات بلغ قدرها 2.85 مليون.

رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم شيفو ديكو قال في مقابلة مع ESPN، إن مثل هذا الإقبال الكبير على قميص "النسور" غير مسبوق، لكن تصميمه الفريد من نوعه يجعله جذاباً على نطاق واسع لعشاق الموضة ومحبي الرياضة على حد سواء.

شعبية القميص أدت إلى نزول قمصان مزيفة بأسعار منخفضة في السوق.

وأضاف ديكو لـ ESPN قائلاً، "في العام 2015، وافق الاتحاد النيجيري على الدخول في شراكة مع Nike في صفقة تمتد لـ 3 سنوات ونصف بقيمة 3.75 مليون دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار إضافية إذا تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك ما فعلوه. ومع ذلك، فيمكن لاستمرار بيع القمصان المزيفة أن يضر بصفقات الشراكة المستقبلية ويخفض من قيمة العلامة التجارية بصورة شاملة".

فرع Nike في المملكة المتحدة قال في تغريدة له، أنه في الوقت الحالي لا تخطط Nike لإعادة تصنيع القمصان، وهو القرار الذي أصاب العديد من المشجعين بخيبة أمل.

لكن إذا كنت ترغب في إنفاق بعض المال، يمكنك العثور على قمصان يُعلن عنها باعتبارها أصلية على مواقع مثل eBay مقابل 398 دولاراً، أو 3 أضعاف التكلفة الأصلية!

تحميل المزيد