في مباراة الأرجنتين ونيجيريا المقبلة.. لاعبو المنتخب هم من سيقررون تشكيلة الفريق بعد الإطاحة بسامباولي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/24 الساعة 11:56 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Argentina Training - Bronnitsy, Moscow Region, Russia - June 23, 2018. Lionel Messi and his teammates attend a training session. REUTERS/Tatyana Makeyeva

اجتاحت الفوضى معسكر الأرجنتين بكأس العالم، مساء السبت 23 يونيو/حزيران، في الوقت الذي أفادت فيه تقارير بأن خورخي سامباولي سيظل في منصبه كمدرّب للمنتخب، ولكن دون سلطةٍ فعالة، قبل المباراة المهمة التي سيشهدها الفريق أمام خصمه النيجيري، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018.

وبينما يُعتقد أن كأس العالم 2018 هي فرصة ميسي الأخيرة للفوز بهذه البطولة، شهدت تداعيات تعادل الأرجنتين بنتيجة 1-1 أمام آيسلندا، وهزيمتها بنتيجة 3-0 أمام كرواتيا نقل كبار اللاعبين مخاوفهم لمدير الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خورخي بوروتشاجا.

وبحسب ما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، 23 يونيو/حزيران 2018، زعم الأرجنتيني ريكاردو جوستي الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب الذي فاز بكأس العالم للأرجنتين في العام 1986 أنه تحدّث إلى بوروتشاجا، الذي أقر من جانبه بأنه ستتم استشارة اللاعبين بشأن مباراة نيجيريا.

وقال جوستي: "سيقرر اللاعبون تشكيلة الفريق. هذه حقيقة. وإذا أراد سامباولي الجلوس على مقاعد الاحتياط، فبإمكانه فعل ذلك. وإذا لم يرغب، فلا مشكلة".

وأفادت تقارير أن سامباولي كان يُجري محادثات مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني، كلاوديو تابيا، في وقت متأخر من مساء السبت، وبدا وكأنه يحتفظ بوظيفته، على الرغم من اضطراره لأخذ مخاوف اللاعبين بعين الاعتبار.

وكلاعبين كبار، من المرجّح أن يُستشار ميسّي وخافيير ماسكيرانو لإنعاش آمال الفريق، بالنظر إلى حاجة الأرجنتين إلى الفوز على نيجيريا لتحتل المركز الثاني في المجموعة، وذلك على افتراض عدم فوز آيسلاندا على كرواتيا، وأن يسجل الفريق الأرجنتيني الكثير من الأهداف.

وكان ميسي وزملاؤه في وضع حرج أمام كرواتيا بملعب نيجني نوفغورود الروسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الخميس 21 يونيو/حزيران 2018.

وفي تلك الليلة؛ أدّى خطأ مروّع في حراسة المرمى إلى تقدّم كرواتيا نحو دور الـ16، حيث أخفقت محاولات ويلي كابيلارو في التصدّي لهدف أنتي ريبيتش الذي كان يقف على بعد ياردات منه.

وأنعش حينها اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش فريقه الذي كان في موقف ضعيف أمام خصمه، وتولّى زمام الأمور مُسجلاً الهدف الثاني في مرمى الأرجنتين من خارج منطقة الجزاء قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، بينما أضاف إيفان راكيتيتش الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

يُذكر أن الأرجنتين تحتل المركز الرابع في المجموعة الرابعة بفارق نقطتين عن المتصدر، وتحتاج للفوز على نيجيريا كي تتمكّن من نَيل أي فرصة للتأهل.


إقرأ أيضاً عن منتخب الأرجنتين في كأس العالم..

بالصور.. الأرجنتين تلقي القبض على عصابة تخفي المخدرات في تذكارات لكأس العالم

"مشروعه قد فشل".. نجوم الأرجنتين يريدون طرد المدرب قبل المواجهة مع نيجيريا

مذيعو التليفزيون الأرجنتيني يقفون "دقيقة حداد" بعد سقوط ميسي ورفاقه أمام كرواتيا!

بالصور.. الأرجنتين تلقي القبض على عصابة تخفي المخدرات في تذكارات لكأس العالم

تحميل المزيد