إنكلترا تسحق بنما وتحقق 6 أرقام قياسية

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/24 الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group G - England vs Panama - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 24, 2018 England's Harry Kane celebrates scoring their second goal REUTERS/Carlos Barria TPX IMAGES OF THE DAY

شهدت مباراة إنكلترا وبنما، اليوم الأحد، التي انتهت بفوز كبير للأول 6-1، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، 6 أرقام مميزة لصالح منتخب الأسود الثلاثة.

الرقم الأول هو أن إنكلترا سجلت بعد مباراتين في مونديال روسيا 8 أهداف، وهو ما يعادل عدد الأهداف التي سجلها الإنكليز في إجمالي مبارياتهم في بطولتي 1954 و1990، كما أن أكثر الأهداف التي سجلتها إنكلترا في المونديال كان كأس عالم 1966 بـ11 هدفاً.

أما الرقم الثاني فخاص بنجم نادي توتنهام، هاري كاين، الذي تصدر ترتيب هدافي المونديال الروسي بـ5 أهداف، متفوقاً على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي لوكاكو. الرقم الثالث متعلق أيضاً بهاري كاين، الذي أصبح ثالث إنكليزي يسجل هاتريك في نهائيات كأس العالم، بعد غيف هيرست في مونديال 1966، وغاري لينكير في مونديال 1986. الرقم المميز الرابع له علاقة أيضاً بكاين، لكنه معني بالأساس بركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الأول في مباراة اليوم. وأنها الأولى لإنكلترا في النهائيات منذ ركلة جزاء ديفيد بيكهام في مونديال 2002.

الرقم الخامس في هذه المباراة يقول إن هذه هي المرة الخامسة التي يسجل فيها منتخب 5 أهداف في الشوط الأول، منذ انطلاق بطولة كأس العالم، وكانت المرة الأخيرة من نصيب منتخب ألمانيا عندما سحقت البرازيل 7-1 في مونديال 2014.

الرقم السادس والأخير الناتج من اكتساح إنكلترا لبنما متعلق باللاعب جون ستونز، حيث أصبح ثاني لاعب من مانشستر سيتي على مر التاريخ يسجل لإنكلترا في كأس العالم، بعد تريفيور فرنسيس عام 1982.

وقد أبدى لاعبو المنتخب الإنكليزي، اليوم الأحد، سعادتهم بالتأهل لثمن نهائي مونديال روسيا لكرة القدم، وتسجيلهم ثمانية أهداف في مباراتين فقط، بعد الفوز الكبير على بنما في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وفي تصريح تلفزيوني بعد انتهاء المباراة، قال قائد الفريق الإنكليزي هاري كاين "من الجميل أن أسجل كل هذه الأهداف، الحلم الأول الخاص بالتأهل إلى دور الـ16 قد تحقق لي وللفريق". 

وعند سؤاله عن تسجيل المنتخب الإنكليزي من الضربات الثابتة، قال: "لقد تدربنا على الكرات الثابتة، وسعداء بالتأهل وبهذا الكم من الأهداف".

وأضاف "نريد أن ننهي دور المجموعات في الصدارة، ليس هناك منتخب قوي وآخر ضعيف، ولا ننظر لمن سنواجهه في ثمن النهائي".

وشدد، "لا بد أن نخوض كل المباريات بنفس القوة، حلمي أن أسجل أهدافاً كثيرة، وهناك الأهم وهو مساعدة الفريق، وهذا ما أعمل لأجله".

ومن جانبه قال صاحب الهدف الافتتاحي في المباراة، جون ستونز "لقد عملنا كثيراً على الكرات الثابتة في التدريبات، ونعلم دائماً أنها هامة، أعيش لحظة مختلفة وكبيرة الآن في مسيرتي، وأريد أن أكون جزءاً من التاريخ".

وبحماس كبير أبدى الظهير الأيمن أشلي يونغ سعادته للنتيجة، قائلاً إنه "إحساس جميل، هذا ما كنا نتمناه أن نبدأ بقوة، الفوز في أول مباراتين كان أمراً هاماً، علينا أن نحافظ على هذا الانضباط التكتيكي على أرضية الميدان".

وعند سؤاله عن حكم اللقاء، المصري جهاد جريشة، قال "لقد كان ملتزماً ومنضبطاً خلال المباراة، وقراراته كانت صحيحة، نحن نعرف تقنية الفيديو وأنها سوف تتدخل في الأوقات المناسبة، ولذلك كنا نحاول تجنب الأخطاء".

وتأهل المنتخب الإنكليزي، اليوم، إلى ثمن نهائي مونديال روسيا، باكتساحه فريق بنما بستة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وكانت بلجيكا قد تغلَّبت أمس السبت على تونس بخمسة أهداف لهدفين بنفس الجولة، لحساب نفس المجموعة. لتصبح المباراة الأخيرة بين إنكلترا وبلجيكا هي مباراة تحديد المتصدر.

تحميل المزيد