حقيقة تأدية نجم توتنهام للخدمة العسكرية لمدة سنتين.. ما زال هنالك فرصة أخرى للهرب
الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

حقيقة تأدية نجم توتنهام للخدمة العسكرية لمدة سنتين.. ما زال هنالك فرصة أخرى للهرب

عربي بوست، ترجمات

على الرغم من تسجيل مهاجم نادي توتنهام الإنكليزي لهدف رائع في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أمام منتخب المكسيك، إلا أنه لم يستطع منع الهزيمة الثانية على التوالي التي لحقت بمنتخب بلاده. 

وأصبحت إمكانية التحاق أفضل لاعب كوري جنوبيّ في العالم، سون هونغ مين، بالخدمة العسكرية، لمدة عامين، مرهونة بأداء منتخب كوريا الجنوبية خلال الألعاب الآسيوية، التي ستنطلق في شهر أغسطس/آب القادم.

وقد سجل اللاعب سون هدفاً في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي انهزم خلالها المنتخب الكوري أمام نظيره المكسيكي، بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح المنتخب المكسيسكي في كأس العالم يوم السبت الماضي. وقد تسبَّبت هذه الخسارة في إقصاء المنتخب الكوري الجنوبي بعد هزيمته الأولى أمام منتخب السويد.

ويذكر أن القانون الكوري الجنوبي يفرض تجنيد جميع الذكور في البلاد قبل سن الـ28، مع العلم أن سون سيبلغ سن الـ26، في الثامن من يوليو/تموز القادم، لكن عادة ما يتم إعفاء نجوم الرياضة البارزين الذين يحققون إنجازات للبلاد.

وقد تحصَّل لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي، الذين نجحوا في الوصول إلى الدور نصف النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2002، على إعفاء من أداء الخدمة العسكرية، مثلما كان الحال مع الفائزين بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية.

كما حصل اللاعبون الذين شاركوا ضمن منتخب كوريا الجنوبية في أولمبياد لندن لسنة 2012، والذين حصدوا الميدالية البرونزية، على إعفاءات من أداء الخدمة العسكرية، فبدلاً من مشاركتهم في الخدمة العسكرية لمدة سنتين، يُطلب من اللاعبين القيام بتدريبات عسكرية أساسية على مدار أربعة أسابيع.

لا ترحب الثقافة الكورية الجنوبية بعدم تأدية الخدمة العسكرية. ومن جانبه، التزم سون -الذي يود نادي توتنهام إبرام عقد جديد معه على خلفية النجاح الذي حققه في صفوف النادي بعد تسجيله 47 هدفاً خلال 139 مباراة للنادي الإنكليزي- الصمت في هذا الصدد. 

وعادة ما يُسمح للاعبي كرة القدم بمواصلة مسيرتهم المهنية خلال فترة التجنيد الإجباري، لكن معظمهم يلعب في الفرق العسكرية للبلاد. في المقابل، سيخيب انفصال اللاعب سون عن ناديه توتنهام الإنكليزي، لمدة سنتين، آمال كلا الطرفين.

وبعد فشل منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم، سيكون المهاجم الكوري الجنوبي وأبرز لاعب في بلاده، في أمس الحاجة إلى تحقيق نجاح خلال دورة الألعاب الآسيوية، لتجنب وقوعه في مشكلات قد تهدد مسيرته الكروية.

وتحتضن إندونيسيا هذه المناسبة الرياضية التي ستدور فعالياتها بين 18 أغسطس/آب، و2 سبتمبر/أيلول القادم، مما يعني أن سون لن يكون موجوداً خلال انطلاق موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب مشاركته في هذه الألعاب، كما هو مرجح في الوقت الراهن.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
حقيقة تأدية نجم توتنهام للخدمة العسكرية لمدة سنتين.. ما زال هنالك فرصة أخرى للهرب