ألمانيا لا تعرف المستحيل.. هدف كروس القاتل ينعش آمال الـ “مانشافت”

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/23 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/23 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Sweden - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 23, 2018 Germany's Toni Kroos celebrates scoring their second goal REUTERS/Michael Dalder

حقق المنتخب الألماني بطل العالم فوزًا قاتلًا على نظيره السويدي 2-1، في اللقاء الذي جمعهما السبت 23 يونيو/حزيران ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس العالم 2018 في روسيا.

واستعاد الألمان توازنهم من جديد بعد سقوطهم في فخ الهزيمة بالجولة الأولى من المكسيك 0-1.

بذلك تتصدر المكسيك ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن ألمانيا والسويد، بينما تذيلت كوريا الجنوبية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الألماني، حيث دخل لاعبوه اللقاء مهاجمين منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وكانت أولى الفرص في الدقيقة الثانية إثر فرصة ضائعة لتيمو فيرنر.

وفي الدقيقة الثامنة، مرر جوشوا كيميش كرة بينية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء للمنطلق ماركو رويس الذي استلم الكرة ومررها عرضية أرضية باتجاه تيمو فيرنر في مواجهة المرمى تمامًا، كادت تعلن عن أول الأهداف لولا التدخل في الوقت المناسب من المدافع السويدي أندرياس غرانكفيست.

وكادت الدقيقة 12 أن تشهد عن هدف التقدم للسويد عندما انفرد ماركوس بيرغ بالحارس الألماني مانويل نوير الذي تصدى للكرة ببراعة.

ومع حلول الدقيقة 32، نجح المنتخب السويدي في إحراز هدف التقدم عن طريق أولا تويفونين الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها من فوق الحارس نوير في المرمى.

وكادت أن يدرك المنتخب الألماني التعادل في الدقيقة 39 عندما سدد إيلكاي غوندوغان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس روبن أولسن بصعوبة، لترتد من بين يديه وتجد متابعة من توماس مولر الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى إلا أن الحارس أنقذ مرماه ببسالة. 

وفشلت جميع المحاولات الألمانية لإدراك التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم السويد بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث "الماكينات" عن التعادل، كثف لاعبو السويد من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ.

وجاءت الدقيقة 48 لتشهد معها هدف التعادل لألمانيا عن طريق ماركو ريوس الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

وتوالت الهجمات والفرص الضائعة من جانب الألمان، وجاءت الدقيقة 82 لتشهد طرد جيروم بواتينغ لتلعب ألمانيا الدقائق الأخيرة من اللقاء بـ 10 لاعبين.

ورغم ذلك، لم تتأثر ألمانيا بالنقص العددي وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة إلى أن جاءت الدقيقة 95 لينجح توني كروس في إحراز هدف الفوز والثلاث نقاط.

تحميل المزيد