معلول: لا بديل لتونس عن الفوز على بلجيكا.. وقادرون على تحقيق المفاجأة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/22 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/22 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Tunisia Training - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 22, 2018 Tunisia's Naim Sliti with coach Nabil Maaloul during training REUTERS/Carl Recine

قال مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم نبيل معلول، إن "نسور قرطاج" لا يملكون خياراً سوى الانتصار على بلجيكا لإحياء آمالهم في تخطي الدور الأول بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخهم، رغم اعترافه بصعوبة المهمة.

وأشار معلول في مؤتمر صحفي عقد الجمعة 22 يونيو/حزيران، إلى أن "الضغط أكثر على المنتخب التونسي بعد نتائج الجولة الأولى بخسارتنا أمام إنكلترا وفوز بلجيكا على بنما، لكن ليس أمامنا أي خيار سوى الانتصار وسنحاول إيقاف منتخب بلجيكا الكبير الذي أعتبره المرشح رقم واحد في المجموعة".

وكانت تونس خسرت في اللحظات الأخيرة أمام انجلترا 1-2، بينما سحقت بلجيكا بنما بثلاثية نظيفة قبل مواجهتهما في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة السابعة السبت 23 يونيو/حزيران.

وأضاف المدرب التونسي، "نحن جاهزون ونأمل في تجاوز آثار الهزيمة الأولى أمام انجلترا رغم الأداء البطولي للاعبين الذين خاضوا مباراة كبيرة".

ورغم مسحة التفاؤل، يبدو منتخب تونس في مأزق عندما يواجه بلجيكا بعد أن ظهر الفريق القادم من شمال إفريقيا بلا أنياب هجومية أمام إنكلترا، ولم يهدد مرماها في معظم فترات المباراة.

وسيتعين على منتخب "نسور قرطاج" التخلي عن أسلوبه الدفاعي في محاولة لتحقيق الانتصار على بلجيكا، لكن ذلك قد يكلفه غالياً أمام منافسه صاحب القدرات الهجومية الكبيرة بقيادة إيدن هازارد وكيفن دي بروين والهداف روميلو لوكاكو.

ويرى مدرب تونس أن بلجيكا تلعب بأسلوب مختلف عن انجلترا منافسه في الجولة الأولى، إذ "يمتلك منتخب بلجيكا مهاجمين على أعلى المستويات مثل الثنائي دريس ميرتنز وإيدن هازارد ويأتي أمامهما روميلو لوكاكو لكن حسب رأيي الشخصي تكمن قوته في خط الوسط المتميز بقيادة كاراسكو ودي بروين".

وتابع، "سنواجه منتخباً كبيراً، لكن لدينا أسلحتنا لوقف النشاط الهجومي المتميز للمنافس بينما سنحاول في نفس الوقت الوصول بسرعة وسهولة لمناطق للمنتخب البلجيكي وهو ما لم نفعله أمام إنكلترا".

وأكد مدرب تونس أن فريقه سعى للهجوم في مباراته الأولى ضد إنكلترا، لكن قوة منافسه دفعته للتراجع أكثر الوقت للدفاع.

وأضاف، "دخلنا المباراة أمام إنكلترا بهدف الانتصار، لكن المنافس دفعنا للتراجع. سنواجه منتخباً يمتلك مواصفات وسنسعى الوصول للدفاعه وتسجيل الأهداف رغم امتلاكه دفاعاً صلباً وقوياً يضم لاعبين في أقوى الدوريات. نتمنى أن تتلاشى الرهبة والخوف في المباراة الأولى بسبب افتقار اللاعبين للخبرة بسبب مشاركتهم الأولى في كأس العالم".

من جانبه قال مهاجم تونس وهبي الخزري، "المواجهة الثانية مهمة للغاية. ليس لدينا ما نخسره.. سنسعى لتقديم أداء أفضل أمام بلجيكا المرشح البارز في كأس العالم واظهار الوجه الحقيقي للمنتخب التونسي للفوز بالنقاط الثلاث".

وختم، "ندرك أن الأمر صعب لكننا قادرون على تحقيق ذلك.. نملك فريقاً جيداً ومتضامنا يمتلك الأمكانيات والمهارة وسنسعى لتأكيد ذلك".

وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة السابعة، متفوقةً بفارق الأهداف على إنكلترا. 

تحميل المزيد