السويد تتوعّد بإقصاء ألمانيا من كأس العالم.. ولوف: هوملز لن يشارك

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/22 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/22 الساعة 17:17 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Germany Training - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 22, 2018 Germany's Mesut Ozil during training REUTERS/Hannah McKay

 تأثرت استعدادات السويد لمواجهة ألمانيا السبت 23 يونيو/حزيران في كأس العالم 2018، بإصابة ومرض بعض اللاعبين إلا أن القائد أندرياس غرانكفيست يثق في قدره فريقه على تحقيق أول انتصار على حامل اللقب منذ 1958 لتودع ألمانيا البطولة مبكراً.

ويعاني بعض لاعبي السويد من الإصابة وعدم الجاهزية لمواجهة ألمانيا ضمن المجموعة السادسة في سوتشي.

وغاب المدافعان بونتوس يانسون وفيليب هيلاندر ولاعب الوسط ماركوس رودين عن التدريب الأخير بسبب مشاكل في المعدة، وسينتقلون جميعاً إلى سوتشي السبت.

وغاب أيضاً المهاجم إيساك كيسه تيلين عن التدريب بسبب معاناته من كدمة قد تؤثر على مشاركته أمام ألمانيا.

ومن المرجح غياب هذا الرباعي عن التشكيلة الأساسية في مباراة ألمانيا التي اكتسبت أهمية كبيرة بعد نتائج الجولة الأولى التي شهدت فوز السويد 1-0 على كوريا الجنوبية وخسارة ألمانيا بالنتيجة ذاتها أمام المكسيك.

وقال غرانكفيست للصحفيين الجمعة، "من الرائع المشاركة في المباراة الثانية بالمجموعة أمام ألمانيا خاصة بعد خسارتها في المباراة الأولى أمام المكسيك رغم أنها أحد المرشحين للفوز باللقب. أمامنا فرصة للإطاحة بألمانيا من البطولة من الدور الأول. الكثيرون لا يصدقون حدوث ذلك".

من جانبه، قال المدرب يان أندرسون إنه من أجل تحقيق ذلك يحتاج الفريق أن يكون في أفضل حالاته، مثلما فعلوا ذلك سابقا عند التغلب على فرنسا على أرضهم وتجاوز إيطاليا في الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم.

وأضاف أندرسون، "نحيا من أجل هذه اللحظات. تعمل طوال مسيرتك من أجل ذلك. لا يمكنني القول بأني سأستمتع بالأمر لكنه سيكون جيدا ونأمل أن نحقق نتيجة جيدة".

وبلغت السويد النهائيات بعد الفوز 1-0 مجموع مباراتي الملحق أمام إيطاليا حيث دافع الفريق بكثافة وتفوقوا على إيطاليا بفضل الهجمات المرتدة وربما تنجح نفس الطريقة.

لوف: هوملز لن يشارك أمام السويد

في المعسكر الآخر، كشف مدرب ألمانيا يواخيم لوف إن المدافع ماتس هوملز من المرجح غيابه عن مواجهة السويد.

وتحتاج ألمانيا حاملة اللقب، لتجنب هزيمة أخرى قد تطيح بها من دور المجموعات لأول مرة منذ 80 عاماً.

وقال لوف في مؤتمر صحافي في سوتشي، "ماتس هوملز من المرجح عدم قدرته على المشاركة في المباراة بسبب إصابته في رقبته في تدريب الخميس ولم تتحسن حالته حتى الجمعة. لم يتدرب ومن الواضح أن الأمر يحتاج بعض الوقت لأن مثل هذه الحالات لا تتحسن سريعاً، وغدا نحتاج إلى لاعبين جاهزين تماماً. أعتقد من غير المنطقي (بالنسبة للاعب) مشاركته في المباراة".

ومن المتوقع الدفع بأنطونيو روديغر بدلاً منه، لكن لوف قال إنه سينتظر حتى الغد لمعرفة حالة هوملز.

وأضاف لوف، "لا شك أن الخسارة أمام المكسيك مؤلمة. ارتكبنا العديد من الأخطاء لكن تم علاجها وتحدثنا بشأنها وتدربنا من أجل تجنب تكرارها مجدداً. هناك تركيز شديد حيث نحتاج للفوز غدا. سيكون هناك رد فعل على الخسارة أمام المكسيك".

وقال لوف إن المهاجم ماريو غوميز من المرجح مشاركته من البداية، لكنه لم يوضح هل سيلعب إلى جوار تيمو فيرنر في الهجوم أم سيتم الدفع به وحده أمام مدافعي السويد أصحاب القامة الطويلة.

تحميل المزيد