الحر الشديد يُقلق آيسلندا في مواجهة نيجيريا.. و”النسور” يجددون الثقة بإيغالو

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/21 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/21 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Iceland Training - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 21, 2018 Iceland's Rurik Gislason during training REUTERS/Ueslei Marcelino

تتمنى آيسلندا ألا تنصهر وسط أجواء شديدة الحرارة في فولغوغراد عندما تواجه نيجيريا في ثاني مبارياتها بكأس العالم 2018 الجمعة 22 يونيو/حزيران، بعدما فرضت التعادل 1-1 على الأرجنتين البطلة مرتين في الجولة الأولى.

وتحلم آيسلندا التي تشارك في كأس العالم لأول مرة، بالتأهل لأدوار خروج المغلوب وكتابة فصل جديد في واحدة من أروع القصص الملحمية في تاريخ اللعبة خلال السنوات الأخيرة.

ولن تشكل مواجهة نيجيريا، التي تتطلع للفوز أيضاً بعد الخسارة 0-2 أمام كرواتيا في الجولة الأولى، التحدي الوحيد أمام آيسلندا حيث ستضطر للعب وسط حر شديد بالمدينة الواقعة جنوب روسيا.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 32 وقت انطلاق المباراة، بما يزيد بواقع 10 درجات مقارنة بحالة الطقس عند التعادل 1-1 مع الأرجنتين السبت الماضي.

وقال مساعد المدرب هيلغه كولفيدسون للصحافيين بعد مران في غيلندزك قبل السفر إلى فولغوغراد، "بالطبع تحدثنا عن هذا الأمر. لدينا أطباء وسنحاول تهيئة الأوضاع قدر الإمكان وستساعدنا الفيتامينات أو ما شابه لكن الأجواء ستكون صعبة على الفريقين".

ويلعب معظم لاعبي آيسلندا في مسابقات الدوري في دول شمال أوروبا. ما دفع الجهاز الفني لاختيار منتجع بالقرب من سوتشي على ساحل البحر الأسود في روسيا للتكيف مع الأجواء الحارة بالبطولة.

كما سلط كولفيدسون الضوء على خبرة نيجيريا في النهائيات، "فقد شاركت نيجيريا في كأس العالم خمس مرات من قبل وانتقلت لدور الـ 16 ثلاث مرات. نحن هنا لأول مرة".

شكوك حول غودموندسون

وتواجه أيسلندا مشكلة محتملة في ظل الشكوك حول مشاركة الجناح يوهان غودموندسون صاحب الدور المؤثر في الهجمات المرتدة السريعة، بعد إصابته بتمزق عضلي أمام الأرجنتين.

أما صانع اللعب جيلفي سيغوردسون، الذي لحق بكأس العالم في الوقت المناسب بعد تعافيه من إصابة، فيبدو جاهزا لمواصلة مشواره بعدما أكمل 90 دقيقة أمام الأرجنتين.

وقد يحافظ التعادل على آمال آيسلندا في التأهل لكن نيجيريا متذيلة المجموعة الرابعة أصبحت تحت ضغط وسيكون المدرب غيرنوت رور مجبراً على الفوز.

على الجانب الآخر، سيقود أوديون إيغالو هجوم نيجيريا بعدما أضاع فرصتين أمام كرواتيا.

وقال إيغالو لموقع الاتحاد الدولي،"مواجهة آيسلندا ستكون مختلفة عن كرواتيا. نريد الهجوم وصناعة فرص لإحراز أهداف".

وحتى الآن لم يحقق أي منتخب إفريقي الفوز بالبطولة، باستثناء السنغال التي تفوقت على بولندا 2-1، ما يفرض المزيد من الضغط على نيجيريا.

تحميل المزيد