“كوكب اليابان” ليس وحده.. السعوديون أيضاً ينظفون الملاعب في مباريات كأس العالم

رغم خسارة المنتخب السعودي أمام أوروغواي، الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، إلا أن ذلك لم يمنع مشجعي الأخضر من لفت الأنظار بشيء آخر في المباراة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/21 الساعة 11:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/21 الساعة 11:09 بتوقيت غرينتش

رغم خسارة المنتخب السعودي أمام أوروغواي، الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، إلا أن ذلك لم يمنع مشجعي الأخضر من لفت الأنظار بشيء آخر في المباراة.

إذ انتشرت صورٌ لمشجعين سعوديين ينظفون المدرجات من النفايات، عقب انتهاء المباراة، وقد أثارت إعجاباً من متابعي كرة القدم ورواد الشبكات الاجتماعية.

وقد نشر حساب Indy Football‏ الرياضي، التابع لصحيفة The Independent البريطانية الصور، معلقاً عليها: "أليست تلك اللفتة الأكثر تهذيباً في كأس العالم".

وقد ودَّع المنتخب السعودي، الأربعاء 20 يونيو/حزيران، نهائيات كأس العالم 2018 مع نظيره المصري رسمياً، بعد خسارة "الأخضر" 0-1 أمام أوروغواي، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأربعاء 20 يونيو/حزيران، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ليتأهل المنتخب القادم من أميركا الجنوبية صحبة روسيا المستضيفة إلى الدور الثاني.

وبهذا تنافس السعودية "كوكب اليابان"

في اليوم السابق، الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018،  قام المشجّعون اليابانيون بتنظيف الاستاد إلى جانب مشجّعي كولومبيا، بعد المباراة التي انتهت بفوز اليابان على كولومبيا بهدفين مقابل هدف في استاد موردوفيا بمدينة سارانسك، ونال فِعلهم إعجاب الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية.

إذ علّق أحد المستخدمين عبر حسابه بموقع تويتر قائلاً: "جماهير رفيعة المستوى.. الجمهور الياباني ينظّف بعد المباراة، بينما يهنئهم الكولومبيون بانتصارهم. إنها مباراة جميلة".

كما ظهر مشجّعو السنغال يجمعون القمامة بعد المباراة التي انتهت بالفوز على منتخب بولندا بهدفين مقابل هدف، 19 يونيو/حزيران 2018، في استاد سبارتاك الرياضي بالعاصمة الروسية موسكو، حسب ما نقل موقع Mashable.

ونشر أحد الحسابات الرياضية على موقع تويتر تغريدةً قال فيها، إن "السنغال حققت انتصاراً تاريخياً، ولكن بدلاً من احتفال مشجّعيهم في الدقائق التالية للمباراة، كانوا مسؤولين عن تنظيف مكانهم قبل المغادرة. لهم كل الاحترام".

وبالنسبة للمشجّعين اليابانيين، لم يكن ذلك حدثاً فريداً من نوعه. فقد شوهِدوا من قبل يُنظفون الاستاد بعد المباراة التي جمعت المنتخب الياباني بمنتخب ساحل العاج، ضمن فعاليات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبالتأكيد؛ إذا كنت ممن زاروا اليابان من قبل، فستعرف مدى نظافة الأماكن العامة في هذا البلد الآسيوي.


اقرأ أيضاً..

تتفق أو تختلف أنهم "كوكب" متفرِّد.. لكن مشجعي اليابان تركوا الاحتفال بالفوز لجمع القمامة من الملعب!

السعودية تخسر بهدف سواريز.. وتودّع كأس العالم رفقة المنتخب المصري

"ليست كبسة يا شباب!" سواريز كان يقصد شيئاً آخراً بإشاراته الغريبة في احتفاله بفوز أوروغواي

تحميل المزيد