أستراليا ترفض الوداع المبكّر.. والتعادل يكفي الدنمارك لبلوغ الدور الثاني

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/21 الساعة 16:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/21 الساعة 16:06 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group C - Denmark vs Australia - Samara Arena, Samara, Russia - June 21, 2018 Denmark's Christian Eriksen celebrates scoring their first goal REUTERS/David Gray

أحرز مايل يديناك قائد أستراليا ثاني أهدافه في كأس العالم من ركلة جزاء خلال اللقاء الذي انتهى بتعادل منتخب بلاده مع الدنمارك 1-1 الخميس 21 يونيو/حزيران، ليحافظ على آمال فريقه في بلوغ الدور الثاني.

وكان هدف الدنمارك بعد 7 دقائق من البداية مستحقاً، حيث أنهى كريستيان إريكسن تمريرة رائعة من زميله نيكولاي يورغنسن بتسديدة قوية في الشباك ليكون واحداً من أجمل أهداف البطولة التي شهدت العديد من الأهداف الرائعة.

وأعاد يديناك استراليا للمباراة عندما سجل هدفه الثاني في البطولة من ركلة جزاء، بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد VAR وحافظ هذا التعادل على آمال فريقه في البقاء بالبطولة.

وبات رصيد الدنمارك 4 نقاط، وتحتاج إلى التعادل على الأقل أمام فرنسا في مباراتها الأخيرة لتضمن بلوغ دور الـ 16.

من جانبها، حصدت أستراليا النقطة الأولى، وستحتاج للأداء بقوة للفوز في مباراتها الأخيرة على بيرو في انتظار اقتناص أي فرصة لبلوغ الدور التالي.

وعقب الخسارة في المباراة الأولى أمام فرنسا، لم يغامر الهولندي بيرت فان مارفيك بالهجوم وترك المخضرم تيم كاهيل على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي.

وبدا أنه قرار سيء في بداية المباراة حيث عانت أستراليا في الهجوم وسمحت لمنافستها بالضغط بقوة.

وتسبب الإبعاد السيء للكرة من آرون موي في سيطرة يورغنسن على الكرة وتهيئتها لإريكسن الذي سددها مباشرة في الشباك.

وهذا الهدف الرائع هو رقم 13 للاعب وسط توتنهام هوتسبير في 15 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

ضربة رأس وركلة جزاء

وكان يجب على الدنمارك أن تضاعف النتيجة عندما أرسل يورغنسن ضربة رأس مرت إلى جوار المرمى حيث بدت أستراليا قوية دفاعياً لكن دون أنياب هجومية.

ومثلما حدث في اللقاء الأول عادت أستراليا للمباراة عبر ركلة جزاء بفضل الاستعانة بحكم الفيديو المساعد VAR.

وأخفق الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز في ملاحظة أن ضربة رأس ماثيو ليكي ارتطمت في ذراع يوسف بولسن، لكن عقب الاستعانة بتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء لأستراليا.

ولم تهتز شباك كاسبر شمايكل حارس الدنمرك لمدة 571 دقيقة، لكن يديناك أحرز هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 38 ليدرك التعادل.

وسنحت عدة فرص للفريقين في الشوط الثاني ،لكن الدنمارك عولت على حارسها شمايكل الذي تصدى لفرصتين خطيرتين من تسديدتين عبر البديل دانييل أرزاني وليكي قرب النهاية.

وستتأجل آمال الفريقين في بلوغ الدور الثاني إلى الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة، عندما تلتقي استراليا مع بيرو والدنمارك مع فرنسا.

تحميل المزيد