تتفق أو تختلف أنهم “كوكب” متفرِّد.. لكن مشجعي اليابان تركوا الاحتفال بالفوز لجمع القمامة من الملعب!

فقبل أي مرح، ظلَّ المشجِّعون في الاستاد لتنظيف وترتيب مقاعدهم، بحسب ما ظهر في مقاطع فيديو انتشرت بكثافة على الشبكات الاجتماعية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/20 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/27 الساعة 07:54 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group H - Colombia vs Japan - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 19, 2018 Japan fans celebrate after the match REUTERS/Jason Cairnduff TPX IMAGES OF THE DAY

سجَّل منتخب اليابان ونظيره السنغالي فوزين مذهلين في مباراتيهما، يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018، وربما كنت تتوقّع أن مشجّعي الفريقين خرجوا يحتفلون بفوزهم بالمنافسة ضمن فعاليات كأس العالم.. إلا أن الأمر لم يكن كذلك بالضبط.

فقبل أي مرح، ظلَّ المشجِّعون في الاستاد لتنظيف وترتيب مقاعدهم، بحسب ما ظهر في مقاطع فيديو انتشرت بكثافة على الشبكات الاجتماعية.

وبحسب ما نقل موقع Mashable، الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، قام المشجّعون اليابانيون بتنظيف الاستاد إلى جانب مشجّعي كولومبيا في استاد موردوفيا بمدينة سارانسك، بعد المباراة التي انتهت بفوز اليابان على كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ونال فِعلهم إعجاب الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية.

فعلّق أحد المستخدمين عبر حسابه بموقع تويتر قائلاً: "جماهير رفيعة المستوى.. الجمهور الياباني ينظّف بعد المباراة، بينما يهنئهم الكولومبيون بانتصارهم. إنها مباراة جميلة".

فيما قال حساب باسم دانو موتّا: "إنه انضباط، ومسؤولية مواطنين.. المشجّعون اليابانيون ينظّفون أماكنهم بعد مباراة كرة القدم في كأس العالم بروسيا".

كما علّق حساب آخر باسم جولي قائلاً: "جماهير اليابان هم الأفضل!".

https://twitter.com/pinkys421/status/1009075725725364224?ref_src=twsrc%5Etfw

وأشاد الجمهور الياباني بنظيره الكولومبي في المباراة، فقال أحد الحسابات التابعة للمشجّعين اليابانيين: "مشجعو كولومبيا كانوا رائعين، لقد هنّأوا الكثيرين منّا. وأمسكنا الحقائب الزرقاء وحملنا القمامة".

كما ظهر مشجّعو السنغال يجمعون القمامة بعد المباراة التي انتهت بالفوز على منتخب بولندا بهدفين مقابل هدف، 19 يونيو/حزيران 2018، في استاد سبارتاك الرياضي بالعاصمة الروسية موسكو.

ونشر أحد الحسابات الرياضية على موقع تويتر تغريدةً قال فيها، إن "السنغال حققت انتصاراً تاريخياً، ولكن، بدلاً من احتفال مشجّعيهم في الدقائق التالية للمباراة، كانوا مسؤولين عن تنظيف مكانهم قبل المغادرة. لهم كل الاحترام".

وبالنسبة للمشجّعين اليابانيين، لم يكن ذلك حدثاً فريداً من نوعه. فقد شوهِدوا من قبل يُنظفون الاستاد بعد المباراة التي جمعت المنتخب الياباني بمنتخب ساحل العاج، ضمن فعاليات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبالتأكيد؛ إذا كنت ممن زاروا اليابان من قبل، فستعرف مدى نظافة الأماكن العامة في هذا البلد الآسيوي.

وقد دعا البعضُ مشجِّعي باقي المنتخبات للاقتداء بهم، وعلّق أحد المغرّدين قائلاً: "المشجّعون اليابانيون ينظّفون أماكنهم بعد المباراة. لهم الاحترام الهائل. علينا جميعاً أن نتعلّم منهم"

تحميل المزيد