السعودية تخسر بهدف سواريز.. وتودّع كأس العالم رفقة المنتخب المصري

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/20 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/20 الساعة 18:08 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Uruguay vs Saudi Arabia - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 20, 2018 Uruguay's Luis Suarez celebrates scoring their first goal REUTERS/Marcos Brindicci TPX IMAGES OF THE DAY

ودع المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم 2018 مع نظيره المصري رسمياً، بعد خسارة "الأخضر" 1-0 أمام أوروغواي في اللقاء الذي جمع الفريقين الأربعاء 20 يونيو/حزيران ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ليتأهل المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية صحبة روسيا المستضيفة إلى الدور الثاني.

وسيلتقي الفريقان مع صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية التي تتصدرها البرتغال بـ 4 نقاط، قبل مواجهة إسبانيا وإيران في وقت لاحق.

ورفعت أوروغواي، بطلة العالم مرتين، رصيدها إلى 6 نقاط، متأخرةً بفارق الأهداف عن روسيا متصدرة المجموعة التي تغلبت على مصر 3-1 الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها.

وظلت السعودية، التي لم تنتصر في كأس العالم منذ مشاركتها الأولى في "أميركا 1994″، في المركز الرابع والأخير بفارق الأهداف عن مصر ثالثة الترتيب وكل منهما دون نقاط.

وباتت السعودية ثالث منتخب عربي يودع البطولة مع مصر والمغرب الذي خسر 1-0 أمام البرتغال، كما فشلت في تسجيل الأهداف في اخر 4 مباريات لها في كأس العالم.

وعقب الخسارة الثقيلة 5-0 أمام روسيا في الافتتاح، ظهر "الأخضر" بشكل أفضل لكنه كان غير مؤثر وبلا أنياب أمام نحو 42 ألف متفرج في ملعب "روستوف آرينا".

واستغل لويس سواريز مهاجم برشلونة، الذي خاض مباراته الدولية الـ 100، تمريرةً عرضيةً من ركلة ركنية نفذها كارلوس سانشيز، ليتخلص من رقيبه تيسير الجاسم ويضع الكرة بقدمه اليسرى من مدى قريب في شباك الحارس محمد العويس، الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ في الدقيقة 23.

لم يكن هدف سواريز جميلاً، لكنه كان كافياً للفوز.

ونجح مهاجم برشلونة، الذي أهدر 3 فرص خطيرة في المباراة الأولى أمام مصر، في أن يكون حاسماً وسجل هدفه الدولي 52 في مباراته المئة رغم أنه لم يستبعد المخاوف بشأن عدم جاهزيته بنسبة 100%.

وسجل سواريز في كأس العالم الثالثة على التوالي.

وأهدر إدينسون كافاني مهاجم أوروغواي فرصة في الدقيقة 14 عندما أطلق تسديدة مرت أعلى المرمى.

وظل لاعبو السعودية يمررون الكرة لكن دون تهديد حقيقي على مرمى فرناندو موسليرا حارس أوروغواي.

وتعرض الفريق العربي لانتكاسة قبل الاستراحة، عندما تعرض المخضرم تيسير الجاسم لإصابة في عضلات الفخذ ليخرج من الملعب ويشارك بدلاً منه حسين المقهوي.

وظل الأداء السعودي دون خطورة في الشوط الثاني، بينما حافظت أوروغواي على هدف التقدم، وكادت أن تضاعف النتيجة قبل النهاية عندما غيرت تسديدة لوكاس توريرا القوية اتجاهها بعدما ارتطمت الكرة في كافاني وكادت أن تسكن شباك العويس.

وستلعب روسيا أمام أوروغواي في الجولة الاخيرة بحثاً عن تحديد صاحب المركز الأول بالمجموعة.

تحميل المزيد