مشجعو السويد في روسيا احتفلوا بالفوز على كوريا الجنوبية بشرب كل البيرة الموجودة بالأسواق

احتشد أكثر من 7000 مشجّع سويدي في استاد نيجني نوفغورود الرياضي، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، لحضور المباراة التي شهدت فوز منتخب السويد على نظيره الكوري الجنوبي ضمن فعاليات كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 13:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/19 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - Sweden vs South Korea - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 18, 2018 Sweden fans celebrate victory after the match REUTERS/Matthew Childs

احتشد أكثر من 7000 مشجّع سويدي في استاد نيجني نوفغورود الرياضي، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، لحضور المباراة التي شهدت فوز منتخب السويد على نظيره الكوري الجنوبي ضمن فعاليات كأس العالم، وقبل المباراة، تحرّكت مسيرات ضمّت ما يقدّر بنحو 2500 إلى 3000 مشجّع من المناطق المركزية بالمدينة الروسية إلى ساحة المباراة.

وبحسب ما نقلت صحيفة Aftonbladet السويدية، استعدَّت الشرطة الروسية لاستقبال ذلك الحشد الهائل، وقالت الصحيفة إن الشرطة نشرت بدورها 1600 فرد من قوات التأمين. وقال مدير الأمن لدى الاتحاد السويدي لكرة القدم، مارتن فريدمان، إن هذا العدد كان من أجل مراقبة مباراة بهذا الحجم، وأضاف أنه "رقم قياسي جنوني".

ولم يكن فوز السويد على كوريا الجنوبية بهدف مقابل لا شيء هو الحدث الوحيد البارز في المباراة، بل كان انتهاء الجعّة من المدينة حدثاً بارزاً أيضاً، الأمر الذي وصَّفه البعض عبر الشبكات الاجتماعية بـ"الفوضى العارمة".

فقد اتُّهِم المشجّعون السويديون بالتسبب في إزعاج بالمدينة الروسية، حيث تناولوا كل البيرة الموجودة بمدينة نيجني نوفغورود.

وقال أحد أفراد الجمهور، يُدعى سيباستيان بيرسون، في حديث مع صحيفة Sport Bladet الرياضية السويدية، إن "الأمر أصبح فوضوياً".

وأكّد مارتن فريدمان الأمر، قائلاً إن مشروب البيرة الكحولي قد نفد بالفعل في بعض المناطق، لأن المدينة لم تستعد على هذا النحو من قبل.

وبعد فوز السويد بهدف، شارك اللاعب مايكل لوستيغ احتفال الجّعة مع الجمهور، ولكن عبر الشبكات الاجتماعية، حيث نشر عبر حسابه بموقع إنستغرام بها صورة من التعليقات، وكتب أنه "فوز قوي" مع العديد من الإيموجي وصور زجاجات البيرة.

تحميل المزيد