لعنة الدقائق الأخيرة تطارد العرب: تونس تسقط أمام إنكلترا بهدفي كاين

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/18 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/18 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group G - Tunisia vs England - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 18, 2018 England's Harry Kane scores their second goal REUTERS/Sergio Perez TPX IMAGES OF THE DAY

قاد المهاجم هاري كاين المنتخب الإنكليزي للفوز على نظيره التونسي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما الاثنين 18 يونيو/حزيران ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من  كأس العالم 2018 في روسيا.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الإنكليزي، حيث بحث لاعبوه عن فرصة تسجيل هدف التقدم، ففي الدقيقة الثانية تهيأت الكرة إلى جيسي لينغارد داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس معز حسن ببراعة.

تلتها رأسية هاري كاين أبعدها الحارس التونسي بصعوبة، واصطدمت في لينغارد وتحولت إلى ركلة مرمى.

وجاءت أخطر الفرص الإنكليزية في الدقيقة الخامسة، عندما كرة إلى لينغارد في الجهة اليسرى الذي مرر عرضية أرضية رائعة حولها رحيم ستيرلينغ بتسديدة غريبة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الخالي تماماً من حارسه.

وشهدت الدقيقة الـ 11 هدف التقدم لإنكلترا عندما نفذ آشلي يونغ ركلة ركنية من الجهة اليسرى، حولها جون ستونز برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها معز حسن ببراعة لكنها وجدت تسديدة هاري كين التي سكنت الشباك بسهولة.

لم يتمكن الحارس التونسي معز حسن من استكمال اللقاء للإصابة، ليتم الدفع بالبديل فاروق بن مصطفى بدلًا منه.

بعدها نشط الأداء التونسي تدريجيًا، ففي الدقيقة 23 تهيأت الكرة إلى نعيم سليتي سددها قوية مرت إلى خارج المرمى، رد عليه لينغارد بفرصة ضائعة عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها من فوق حارس المرمى، إلا أنها اصطدمت بالقائم لتضيع معها فرصة هدف ثان للإنكليز.

وشهدت الدقيقة 35 ركلة جزاء للمنتخب التونسي، نفذها فرجاني ساسي قوية في الشباك محرزًا التعادل، وأول هدف عربي في المونديال الروسي.

توالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بالتعادل 1-1.

وأحكم لاعبو إنكلترا سيطرتهم في شوط المباراة الثاني في محاولة لتسجيل هدف التقدم مجددًا، فتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه.

وفي الدقيقة 51 تلقى ديلي آلي كرة عرضية انقض عليها برأسه وجدت طريقها في أحضان الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.

ثم أحكم لاعبو تونس سيطرتهم الدفاعية على أمل الخروج بنقطة، وتوالت الفرص الضائعة من جانب إنكلترا إلى أن جاءت الدقيقة 90 لتشهد معها الهدف الثاني للإنكليز عبر رأسية كاين.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء أي هجمات خطرة من الجانبين، ليخرج المنتخب الإنكليزي فائزًا بالنقاط الثلاث.

وكان المنتخب البلجيكي حقق فوزًا في وقت سابق بثلاثية نظيفة على بنما ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

بذلك، تتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إنكلترا، فيما تحتل تونس المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بنما المتذيل.

تحميل المزيد