البرازيل تشتكي عدم استخدام إعادة الفيديو (VAR).. وتعتبر هدف سويسرا غير شرعي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/19 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group E - Brazil vs Switzerland - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 17, 2018 Brazil's Neymar remonstrates with referee Cesar Arturo Ramos REUTERS/Damir Sagolj

 استفسر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من الاتحاد الدولي "فيفا" عن سبب عدم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد VAR لمراجعة لقطتين حاسمتين خلال اللقاء الذي التعادل 1-1 مع سويسرا في كأس العالم الأحد 17 يونيو/حزيران 2018.

واعترض لاعبو البرازيل طويلاً وبشكل عنيف بداعي أن المدافع ميراندا تعرض لدفعة من المهاجم السويسري ستيفن تسوبر قبل أن يسجل برأسه هدف التعادل لسويسرا في بداية الشوط الثاني ضمن المجموعة الخامسة.

ويعتقد البرازيليون أيضاً أن المهاجم غابرييل جيسوس تعرض لخطأ داخل المنطقة، وكان يستحق الحصول على ركلة جزاء. وبدا أنه لم يتم الاستعانة بحكم الفيديو في اللقطتين.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان، "يود الاتحاد البرازيلي أن يعرف من الفيفا سبب عدم استخدام التكنولوجيا في لقطات حاسمة بالمباراة".

ويستخدم نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم لأول مرة، ووفقاً لـ "فيفا" فإنه يتم استخدامه فقط "من أجل تصحيح الأخطاء الواضحة والظاهرة والوقائع التي لم تحتسب في القرارات المؤثرة على نتيجة المباراة".

وتعتقد البرازيل أن هذه اللوائح تنطبق بالفعل على الواقعتين المثيرتين للجدل.

تحميل المزيد