أردوغان رشّح دولة لبطولة كأس العالم لكن يبدو أنه تراجع.. كيف ردّ على سؤال “لاعبه المفضل ميسي أم رونالدو”؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/19 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش

ضمن برنامج حملته الانتخابية التي يقوم به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التقى مساء الاثنين 18 يونيو/ حزيران 2018 مع شباب للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم في لقاء بُث على شبكات التواصل الاجتماعي.

كان من ضمن الأسئلة التي طرحت عليه من قبل الشباب وفاجأتهم إجابته عن مونديال 2018 والمنتخب الذي يرشحه لحمل الكأس، والتي أظهرت أنه متابع لجميع المباريات واللاعبين ويشجع منتخبات بعينها كما أنه من المعجبين بكريستيانو رونالدو ليس فقط بلعبه بل بمواقفه أيضا.

Gençlik ve Teknoloji Buluşması

Posted by Recep Tayyip Erdoğan on Monday, June 18, 2018

قال أردوغان " سبق وقلت أن المنتخب المرشح لدي هو المنتخب الألماني، لكننا كنا مخطئين، فألمانيا خسرت في مباراتها الأولى مع المكسيك التي بدأت بقوة"

مضيفاً "جميع المنتخبات القوية هزمت، ألمانيا هزمت، وحال البرازيل واضح، والمكسيك بدأت بقوة، لا نعلم اذا كان الوضع سيستمر هكذا"

أما عن اللاعب الذي شجعه أجاب أردوغان " أنا في الحقيقة معجب برونالدو، واذا سألتني ميسي أم رونالدو؟ أنا أرى رونالدو مختلف جدا"

وأشاد أردوغان بأهدافه التي سجلها في مرمى المنتخب الأسباني قائلاً "لقد سجل هاتريك مهم في المباراة، لا يمكن الجدال في رونالدو وبنيته الجسدية، وهذه صنعة لا يجيدها أي لاعب ولا يمكن انكارها"

 وأضاف طيب أردوغان "إلى جانب أداء رونالدو في تلك المباراة، مواقفه مع القضية الفلسطينية أحييه عليها"

وقد أعلن رونالدو مرارا دعمه للقضية الفلسطينية في مواجهتها ضد إسرائيل كما تبرع لأطفال فلسطين.

وكان رونالدو التقى الطفل أحمد الدوابشة الذي أحرق الإسرائيليين منزل عائلته وكان هو الناجي الوحيد من أسرته، رونالدو اللاعب المفضل للطفل أحمد الذي كان يحلم بمقابلته فلم يتردد كريستيانو عن تحقيق حلم الطفل والتخفيف من معاناته وألم الحروق وفقدان أسرته.

وسجل رونالدو الجمعة الماضية  3 أهداف في شباك المنتخب الأسباني انقذ بها منتخب دولته من الهزيمة ليخرج بالتعادل ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018.

علامات:
تحميل المزيد