خاص: تركي آل الشيخ “يدرّب” المنتخب السعودي.. وبيتزي يشتكي “العشوائية والتدخلات”

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/18 الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/18 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Saudi Arabia Training - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 13, 2018 Saudi Arabia Sports Minister Turki Al Sheikh and Saudi Arabia coach Juan Antonio Pizzi during training REUTERS/Christian Hartmann

يواصل المنتخب السعودي استعداداته لخوض المباراة الثانية له في كأس العالم 2018 أمام أوروغواي الأربعاء 20 يونيو/حزيران، وسط أجواء تسودها الرغبة في تعويض الجماهير عن البداية الكارثية.

وخسر "الأخضر" أمام روسيا 0-5 في افتتاح البطولة، ما فجّر غضب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ.

آل الشيخ "يأمر" بيتزي بتغيير التشكيلة

مصدر في معسكر المنتخب السعودي أكد لـ "عربي بوست" أن آل الشيخ "أمر" المدير الفني الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، بتغيير طريقة اللعب أمام أوروغواي، والاستقرار على أن تكون دفاعية لمواجهة هجوم الفريق اللاتيني بقيادة مهاجميه الخطيرين إدينسون كافاني ولويس سواريز.

كما طلب آل الشيخ من بيتزي، ضرورة إجراء العديد من التغييرات، وخصوصاً في مركزي رأس الحربة وحارس المرمى؛ من خلال سحب الحارس عبد الله المعيوف لحساب ياسر المسيليم أو محمد العويس، وعدم الاعتماد على المهاجم محمد السهلاوي والدفع بفهد المولد أو مهند عسيري بدلاً منه.

وعلم "عربي بوست" أن المدير الفني سيرضخ لتعليمات آل الشيخ، خوفاً من الإقالة التي ستكون وشيكةً إذا خرج "الأخضر" بنتيجة سيئة ضد أوروغواي.

وكشف المصدر أن بيتزي يشعر بالضيق الشديد من تدخلات آل الشيخ في عمله، ويستغرب ما يفعله الوزير السعودي، إذ أكد المدرب للمقربين منه أنه يواجه هذا الموقف لأول مرة في مسيرته التدريبية، خاصةً وأنه درب منتخبات كبيرة، آخرها تشيلي، التي فاز معها ببطولة كوبا أمريكا على حساب الأرجنتين بقيادة نجمها الكبير ليونيل ميسي.

وأوضح المصدر أن المدير الفني يدرس فك ارتباطه مع "الأخضر" السعودي بعد انتهاء مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم، لأنه ضاق ذرعا بما وصفه بـ "عشوائية المسؤولين السعوديين وتدخلهم فيما لا يخصهم".

ولم يتسنَ لـ "عربي بوست" التأكد من المعلومة من مصدرٍ آخر، إلا أن المستشار في الديوان الملكي السعودي لم يخفِ قربه الشديد من لاعبي المنتخب؛ إذ ظهر في أرض الملعب خلال معظم الحصص التدريبية التي خاضها الفريق، كما التقطت عدسات الكاميرا صوراً له وهو يوجّه اللاعبين ويعطيهم التعليمات. 

الهزيمة أمام روسيا أغضبت محمد بن سلمان

يذكر أن خسارة المنتخب السعودي بخماسية نظيفة أمام روسيا في افتتاح البطولة، فجرت غضب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي حضر المباراة بملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو.

وبحسب مصادر مقربة من آل الشيخ، فإن محمد بن سلمان استدعاه بعد المباراة وصب جام غضبه عليه وعنفه بشدة بعد المستوى الهزيل الذي ظهر به لاعبو "الأخضر".

وأوضحت المصادر لـ "عربي بوست" أن ولي العهد وصف المنتخب السعودي بـ "المهلهل"، وأن أفراده كانوا "مرتبكين مثل الأطفال"، محذراً آل الشيخ من ظهور المنتخب بمثل هذه الصورة في مباراة أوروغواي.

ويخشى السعوديون من تعرّض منتخبهم لهزيمة كبيرة أمام أوروغواي، تذكّرهم بالخسارة التي تعرض لها "الأخضر" 0-8 في افتتاح مشواره بكأس العالم 2002، سيما أن المنتخب اللاتيني يملك خطّ هجومٍ قوي بوجود الثنائي إدينسون كافاني المحترف في باريس سان جيرمان، ولويس سواريز الذي يلعب في صفوف برشلونة.

وإلى جانب تعرضه لخسارة موجعة على يد المنتخب الروسي المتواضع، فشل المنتخب السعودي في التسديد على مرمى الخصم طوال مباراة الافتتاح، ليبقى سامي الجابر آخر سعودي سجل هدفاً في كأس العالم، عندما هزّ شباك تونس في مونديال "ألمانيا 2006".


اقرأ أيضاً..

فيديو: محمد بن سلمان منزعج من الهدف الروسي في مرمى السعودية.. وبوتين يواسيه

تفاصيل الساعة التي تلت خسارة السعودية أمام روسيا.. هذا ما دار بين محمد بن سلمان وتركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ: لاعبو السعودية "سوّدوا وجهي".. ولست صاحب "الخطط المدروسة"

دعونا نفكر بهدوء وبعيداً عن العواطف.. كيف سقط "الأخضر" في موسكو؟

مدرب السعودية: أشعر بالخزي.. ولا أستبعد تعرضي للإقالة

تحميل المزيد