رئيس البرازيل السابق يعلّق على مباريات كأس العالم من زنزانته في السجن!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/18 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/18 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش

على الرغم من أن الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يقضي حالياً عقوبة السجن لمدّة 12 عاماً، إلا أن ذلك لم يمنعه من أن يُعيَّن كمُعلِّقٍ كروي لدى شبكة تلفزيونية برازيلية.

وبحسب ما نقلت صحيفة The Sun البريطانية، الأحد 17 يونيو/حزيران 2018، فقد كشف مذيع البرنامج الإخباري اليومي في شبكة VTV التلفزيونية جوزيه تراخانو عن تفاصيل تعيين دا سيلفا لهذه المهمّة، وعلّق قائلاً "إنها ليست مزحة".

دا سيلفا (72 عاماً) سُجن اعتباراً من 7 أبريل/نيسان الماضي، بتهمة قبول رشوة، ولكنّه يصرّ على براءته، وعلى أن سجنه يعود إلى دوافع سياسية.

وأضاف تراخانو موضّحاً: "دا سيلفا سيكتب انطباعاته ويُرسلها إلينا، ونحن بدورنا سنضع تعليقاته على الشاشة كما هي، بين علامات تنصيص، ونقرأها مباشرةً على الهواء".

وفي حديثٍ مع وكالة الأنباء الفرنسية، أكّدت مؤسّسة معهد لولا الخيرية غير الربحية، والتي يموّلها الرئيس السابق، ما أعلنه تراخانو.

وعلى الرغم من تهمة قبوله الرشوة، التي سُجن على أساسها، إلا أن دا سيلفا لا يزال ينعم بشعبيةٍ كبيرة في البرازيل.

وفي مارس/آذار 2018، أشار في حديثٍ إلى الوكالة الفرنسية إلى أنه متفائل بشأن فرص البرازيل في كأس العالم بروسيا؛ حيث قال "البرازيل تحظى بقدرة هائلة على المنافسة، ولدينا مدرِّب جيد، وفريق متوازن، ولاعبون لديهم خبرة دولية". وأضاف أن ألمانيا وفرنسا وإنكلترا وبلجيكا قد "استعدّوا جيداً".

تحميل المزيد