السويد تكسر نحس البدايات.. وتهزم كوريا الجنوبية بهدف غرانكفيست

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/18 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/18 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - Sweden vs South Korea - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 18, 2018 Sweden's Andreas Granqvist and John Guidetti celebrate victory after the match REUTERS/Matthew Childs

فازت السويد بمباراتها الأولى في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ العام 1958، وتخلصت من العقم التهديفي خلال تفوقها 1-0 على كوريا الجنوبية في المجموعة السادسة المعقدة الاثنين 18 يونيو/حزيران.

وفرضت السويد هيمنتها لكن مع إضاعة العديد من الفرص قبل أن يسجل القائد أندرياس غرانكفيست هدفاً في الدقيقة 65 من ركلة جزاء احتسبت بعد مراجعة الفيديو.

وبحث المنتخبان عن الفوز بعد يوم من خسارة ألمانيا حاملة اللقب أمام المكسيك 1-0، وحسمت الأمور للسويد عندما حصل فيكتور كلاسون على مخالفة داخل المنطقة بعد عرقلة من كيم-مين-وو.

ولم يحتسب الحكم السلفادوري جويل أغيلار ركلة الجزاء في بادئ الأمر، ثم عدل عن قراره بعد اللجوء لحكم الفيديو وهي ثاني ركلة جزاء تحتسب في البطولة بعد مراجعة الفيديو.

وكان الجمهور السويدي متخوفاً من استمرار عقدة المباراة الأولى منذ نسخة 1958 عند خسارة النهائي في أفضل إنجاز للفريق في تاريخ البطولة، فضلاً عن الفشل في تسجيل أي هدف في آخر 3 مباريات استعداداً لنهائيات روسيا.

كانت بداية كوريا الجنوبية واعدة، لكن دفاع السويد، في غياب فيكتور ليندلوف المريض، صمد أمام الهجمات ثم انتقلت السيطرة للفريق الاسكندنافي.

وأتيحت لمهاجم السويد ماركوس بيرغ أخطر الفرص لافتتاح التسجيل لكن الحارس المتألق جو هيون-وو تصدى بركبته لتسديدة هداف العين الإماراتي من مسافة قريبة في الدقيقة 21.

وقال غرانكفيست (33 عاماً)، "تطلب الرجوع للفيديو بعض الوقت لكننا سعداء باللجوء إليه. كنت متأكداً من صحة القرار".

ورأى يان آندرسون مدرب السويد أن ركلة الجزاء كانت "واضحة تماماً، لعبنا المباراة بالطريقة التي خططنا لها لكنني لست سعيدا بإضاعة الكثير من الفرص".

وكانت الأجواء حماسية بحضور 42,300 مشجع في ملعب "نيجني نوفجورود" رغم افتقار اللقاء للإثارة.

وتلتقي السويد في المباراة المقبلة مع ألمانيا الراغبة في التعافي من صدمة الافتتاح.

وتابع غرانكفيست "اذا فزنا على ألمانيا سنتأهل. الضغط واقع عليهم الآن".

وستكون كوريا الجنوبية، التي فازت مرة واحدة في آخر 10 مباريات بكأس العالم، مطالبة بالتفوق على المكسيك اذا أرادت الاحتفاظ بفرصة التأهل لدور الـ 16.

تحميل المزيد