مارتشينا: لاعبو إسبانيا قادرون على تجاوز إقالة لوبتيغي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/17 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Villarreal's Carlos Marchena protests during their Spanish first division soccer match against Atletico Madrid at the Madrigal Stadium in Villarreal October 24, 2010. REUTERS/Heino Kalis (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)/File Photo

 قال اللاعب الدولي الإسباني السابق، كارلوس مارتشينا، إن أفراد منتخب بلاده يتمتعون بالنضج الكافي لتخطي أزمة إقالة المدرب يولن لوبتيغي عشية انطلاق كأس العالم 2018.

وتخطى أبطال العالم 2010 أسبوعاً فوضوياً شهد إقالة لوبتيغي لتفاوضه مع ريال مدريد دون علم الاتحاد الاسباني للعبة، وظهروا بأداء قوي خلال التعادل 3-3 مع البرتغال الجمعة 15 يونيو/حزيران في بداية المشوار في روسيا تحت قيادة المدرب فرناندو هييرو.

ويعمل مارتشينا (42 عاماً) مساعداً لمدير كرة القدم في اشبيلية حالياً، لكنه توجه إلى روسيا لمعاونة هييرو خلال فترة كأس العالم ثم سيعود لناديه الإسباني.

وتحدث مارتشينا لرويترز من كراسنودار قائلاً، "لاعبو إسبانيا يتمتعون بالنضج ويدركون أهمية كأس العالم".

وأضاف اللاعب الفائز ببطولة أوروبا 2008 وبكأس العالم 2010، "تعرف هذه المجموعة أن هناك شعبا بأكمله يدعمها ويضع آماله عليها وبإمكانها تحمل المسؤولية".

ورأى مارتشينا، مدافع اشبيلية وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا السابق، أن الوقت ليس مناسباً للجدل بشأن قرار رئيس الاتحاد الاسباني لويس روبياليس بإبعاد لوبتيغي عن منصبه، وطالب بدعم التشكيلة التي تضم لاعبين اعتادوا على الانتصارات مثل سيرجيو راموس وأندريس إنيستا.

وتابع، "سيكون هناك الوقت للحديث لكن لا يمكن الدخول في جدل حالياً بشأن أشياء حدثت بالفعل. يجب أن نفكر في المستقبل وهذا يعني الاستعداد بأفضل شكل للمباريات المقبلة بالبطولة".

وختم مارتشينا، "تحدث اللاعبون مع بعضهم البعض ويدركون مدى أهمية هذه الفترة ويريدون إسعاد الجماهير".

وتصدرت إيران المجموعة الثانية بفوزها على المغرب 1-0، لتتفوق بنقطتين على إسبانيا والبرتغال.

تحميل المزيد