ليس أحمقاً ولا محتجاً.. لهذا وقف كاباييرو مائلاً أثناء عزف النشيد الوطني الأرجنتيني

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 21:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش

قد تشعر بالقلق إذا رأيت حارس مرماك يعاني ليقف بطريقة معينة في أثناء النشيد الوطني قبل بدء المباراة، أليس كذلك؟

لكن، يبدو أن ويلي كاباييرو يمتلك سبباً وجيهاً للوقوف بتلك الوضعية المائلة؛ إذ وقف وجانبه للجمهور – وليس بمواجهته كما جرت العادة – في أثناء عزف النشيد الوطني الأرجنتيني، قبل مواجهة آيسلندا السبت 16 يونيو/حزيران 2018 في الدور الأول من كأس العالم.

ورغم أن اللاعب، الذي يرتدي القميص رقم 1 رفقة الـ "ألبي سيليستي"، لم يقف بتلك الطريقة لأنه يكره ليونيل ميسي ولا يودُّ النظر إليه، وليس لأنه ناشط سياسي يقوم بحركة احتجاج على طريقته، وإنما كان يقف بهذه الطريقة لينظر إلى عَلم بلاده. رغم كل ذلك، لم يَسلم ويلي من تعليقات الجمهور الساخرة على الشبكات الاجتماعية أثناء مناقشتهم وقوف حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي بهذه الطريقة المائلة. 

في الواقع، إذا تابعت مواجهة الليلة الماضية بين إسبانيا والبرتغال بوضوح، يمكنك ملاحظة كريستيانو رونالدو وهو يواجه عَلم بلاده بدلاً من الوقوف مع فريقه.

ولقد نجح الأمر معه بشكل أكثر من ممتاز، إذ سجّل 3 أهداف قاد بها منتخب البرتغال للتعادل مع إسبانيا 3-3.

لكن، يبدو أن الأمر لم يسِر على الشاكلة نفسها مع كاباييرو الذي حاول قلّد رونالدو؛ إذ استقبلت شباكه هدفاً من تسديدتين فقط قام بهما المنتخب الآيسلندي طيلة المباراة.

ومن المثير للدهشة أن هذه المباراة هي أولى مباريات كاباييرو الرسمية رفقة منتخب الأرجنتين، بعد أن قضى سنوات كبديل للحارس سيرجيو روميرو.

وكان روميرو قد استُبعد من قائمة المنتخب الأرجنتيني لبطولة كأس العالم؛ بسبب إصابة بالركبة تعرض لها في مايو/أيار 2018، وهو ما عنى أن كاباييرو، الذي لم يخض سوى عدد قليل من المسابقات مع بلاده، سيكون حامي عرين راقصي ال` "تانغو" في نهائيات كأس العالم وهو بسن 36 عاماً.

تحميل المزيد