صور صلاح في التدريبات تقلق المصريين.. ومصدر بجهاز “الفراعنة” يكشف موقفه في مباراة روسيا

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/17 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Egypt vs Uruguay - Ekaterinburg Arena, Yekaterinburg, Russia - June 15, 2018 Egypt's Mohamed Salah before the match REUTERS/Damir Sagolj

أثارت صورٌ للاعب المنتخب المصري لكرة القدم محمد صلاح خلال تدريبات "الفراعنة" في غروزني السبت 16 يونيو/حزيران 2018، قلقاً شديداً لدى الجماهير المصرية.

إذ ظهر صلاح في الصور لا يستطيع ارتداء سترة التدريب بنفسه، ويعاونه زملاؤه أحمد فتحي ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد الشناوي على ارتدائها، ما أثار علامات استفهام حول جاهزيته لمواجهة روسيا الثلاثاء 19 يونيو/حزيران.

ويحتاج الفريق المصري للفوز على روسيا للإبقاء على آماله في التأهل من مجموعته التي تضم أيضاً أوروغواي والسعودية.

وتلقى "الفراعنة" هزيمة متأخرة بهدف أمام أوروغواي، فيما سقط المنتخب السعودي بخماسية نظيفة أمام روسيا صاحبة الأرض في افتتاح البطولة.

صلاح جاهز للمشاركة أمام روسيا

"عربي بوست" تواصل مع أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب المصري، لبيان حالة صلاح بعد انتشار هذه الصور.

وكشف المصدر أن هذه الصور طبيعية وتحدث قبل بداية كل تدريب وأن اللاعب يرتدي سترة خاصة بها "حزام طبي" يحيط بذراعه ويساعد في عملية الاستشفاء.

وتابع، "هناك فارق بين جاهزية اللاعب للمشاركة في مباراة، وتعافيه التام من الإصابة، صلاح وصل للحد البدني الأدنى الذي يجعله جاهزا للمشاركة ضد روسيا، لكنه مستمر في البرنامج العلاجي".

وبخصوص إمكانية الدفع به أساسياً، قال المصدر "هذا الأمر سابق لأوانه ولن يتحدد سوى صباح يوم المباراة، نأمل أن يلعب منذ البداية".

وأوضح المصدر لـ "عربي بوست" أن صلاح طلب من المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر إشراكه في النصف ساعة الأخيرة من مباراة أوروغواي، لكن الأرجنتيني رفض طلبه.

وتابع، "اللاعب كانت لديه رهبة نفسية من المشاركة خوفاً من تجدد الإصابة، لكنه شعر مع استبسال زملائه ضد أوروغواي أنه يريد أن يشاركهم القتال على أرضية الملعب. حينها، رأى كوبر عدم المخاطرة باللاعب، خصوصا وأن النتيجة كانت تشير إلى التعادل".

وختم، "شارك صلاح في تدريبات السبت لأول مرة، وتألق بشدة وسجل هدفاً، وأثار موجة من الاطمئنان والتفاؤل داخل معسكر الفريق". 

صلاح لم يكن جاهزاً أمام أوروغواي

وكان روبن بونز طبيب وأخصائي العلاج الطبيعي لليفربول الإنكليزي – الذي انضم لجهاز "الفراعنة" في المونديال – قد كشف لـ "عربي بوست" أسباب عدم الدفع بمحمد صلاح في مباراة روسيا بالقول "استغربت للغاية من تصريحات كوبر التي أكد فيها أن صلاح جاهز بنسبة 100% لمواجهة أوروغواي، واجتمعت معه لمعرفة نواياه بخصوص اللاعب.

وأضاف، " كوبر أكد لي أن تصريحه كان مجرد مناورة لإرباك حسابات أوروغواي قبل اللقاء، ودفعهم لبناء خططهم على وجود صلاح، ومن ثم مفاجأتهم بعدم البدء به".

وتابع، "أخبرت المدرب أن صلاح تعافى من الإصابة، لكنه ليس جاهزاً بدنياً سوى لخوض 10 دقائق أو ربع ساعة على الأكثر ضد أوروغواي، كما أنه غير لائق نفسياً، حيث مازال يطارده هاجس تجدد الإصابة في ظل القوة البدنية للاعبي الفريق اللاتيني واعتمادهم على خشونة الالتحامات. قلت لكوبر إنه من الأفضل عدم الدفع بصلاح في هذا اللقاء، وقد وافقني الرأي لكنه قال لي إنه سيضمه لقائمة المباراة كأمر معنوي وتحفيزي لزملائه".

وعن إمكانية مشاركة صلاح أساسياً ضد روسيا الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، قال "قد يكون أساسياً، لكن أيضاً قد لا يبدأ. الاختيار الطبي ليلة المباراة سيحسم الأمر. كل ما أستطيع أن أؤكده هو أنه سيشارك ضد روسيا، إما في كل أو بعض دقائق اللقاء".


اقرأ أيضاً..

مفاجأة: محمد صلاح جاهز للمشاركة في مواجهة أوروغواي.. هكذا أكّد كوبر!

مفاجأة لمحمد صلاح .. الشيشانيون يحتفلون بعيد ميلاده ويُهدونه كعكة بلون عَلم مصر

كيف استطاع محمد صلاح تحقيق المستحيل: توحيد المصريين

تحميل المزيد