رغم هدف كوتينيو الرائع.. البرازيل تسقط في فخّ التعادل أمام سويسرا

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/17 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group E - Brazil vs Switzerland - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 17, 2018 Switzerland's Steven Zuber scores their first goal REUTERS/Marko Djurica

انضمت البرازيل إلى الكبار الذين فشلوا في تحقيق الفوز في افتتاح مشوارهم بكأس العالم 2018، بعدما تعادلت مع المنتخب السويسري 1-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب "روستوف آرينا" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

ودفعت البرازيل ثمن خطأ دفاعي خلال ركلة ركنية، لتلغي سويسرا هدف التقدم الرائع لفيليب كوتينيو وتفرض التعادل.

وتقدمت بطلة العالم 5 مرات عن استحقاق في الشوط الأول، بفضل تسديدة لا ترد من كوتينيو ارتطمت بالقائم البعيد، قبل ان تدخل الشباك لكن فريق المدرب تيتي لم يكن مبهراً وفشل في استغلال تقدمه.

واستفادت سويسرا المنظمة من إحدى الفرص القليلة، بعدما تخلى كاسيميرو وميراندا عن مراقبة ستيفن تسوبر لينقض برأسه على كرة أرسلها شيردان شاكيري من ركلة ركنية، وحولها إلى الشباك في وقت مبكر بالشوط الثاني.

وجذب نيمار الأنظار بشعره المصبوغ بالأصفر وقصة تشبه معكرونة "الاسباغيتي"، وأعطى بعض اللمحات من مهاراته الفردية، إلا أن كوتينيو كان الأكثر خطورة.

لكن بشكل عام نجحت سويسرا في التعامل مع خط الهجوم القوي بجانب ويليان وغابرييل جيسوس.

واستقبل كوتينيو تمريرة مارسيلو ليسدد من نحو 25 متراً واضعاً البرازيل في المقدمة بعد 20 دقيقة.

وبدا أن نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان وأغلى لاعب في العالم، ليس في أتم لياقة بدنية كما قال تيتي قبل اللقاء، بعدما بدأ أساسياً للمرة الثانية فقط منذ إصابته بالكاحل في فبراير/شباط الماضي.

ورغم سيطرة البرازيل، فإنها فقدت تقدمها عندما استقبلت هدف تسوبر في لحظة فقدان للتركيز ولم تفلح محاولاتها في إعادة التقدم.

وسدد كوتينيو وميراندا من مسافة قريبة بجوار القائم بينما تألق الحارس يان زومر في التصدي لمحاولات نيمار والبديل روبرتو فيرمينو.

وبهذه النتيجة، تصدرت صربيا ترتيب المجموعة الخامسة بـ 3 نقاط جنتها من فوزها على كوستاريكا 1-0، بينما يحتل المنتخبان البرازيلي والسويسري المركزين الثاني والثالث بنقطةٍ لكلٍ منهما، وتقبع كوستاريكا في قاع الترتيب بلا نقاط.

تحميل المزيد