خاص: قد لا نرى صلاح مع ليفربول في الموسم المقبل.. وكيل أعمال اللاعب يتحدث

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/17 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
Antoine Griezmann & Mohamed Salah

تلقى برشلونة الإسباني ضربة موجعة، بعدما أعلن هدّاف اتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان، بقائه مع الفريق العاصمي وعدم انتقاله إلى النادي الكتالوني.

وكان غريزمان اتفق في وقت سابق مع برشلونة على الانتقال إلى في صيف 2018، بعد دفع النادي الكتالوني للشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد المقدر بـ 100 مليون يورو، لكنه تراجع لاحقاً وآثر الاستمرار مع فريقه ليحبط إدارة "بارسا" التي بدأت البحث عن بديل.

صلاح.. الاسم الأبرز

مصدر مقرب من اللاعب المصري محمد صلاح كشف لـ "عربي بوست" أن وكيلاً للاعبين معروف بحسمه العديد من صفقات برشلونة، تواصل منذ 10 أيام مع وكيل أعمال محمد صلاح رامي عباس، لاستطلاع رأيه حول إمكانية انتقال اللاعب إلى النادي الإسباني.

وأوضح المصدر، "الوكيل عاود الاتصال بعباس، واطمأن منه عن حالة صلاح البدنية بعد عدم مشاركة اللاعب ضد أوروغواي في كأس العالم. الوكيل أكد مجدد رغبة النادي الكتالوني في ضم محمد صلاح، وأوضح لعباس أن اللاعب المصري بات رقم 1 على أجندة برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما قرر غريزمان البقاء مع أتلتيكو مدريد".

وأضاف، "عرض الوسيط الإسباني على صلاح راتباً فلكياً يقدر بـ 20 مليون يورو في العام، سيجعله رقم 2 على لائحة الأجور في برشلونة بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي".

من جانبه، طلب الوكيل رأياً حاسماً من صلاح بأقصى سرعة في إمكانية انتقاله لبرشلونة، "من أجل مخاطبة ناديه ليفربول الإنكليزي لطلب ضمّه، لكن رامي عباس أكد للوكيل أن صلاح لا يركز حالياً سوى مع منتخب بلاده الذي تنتظره مواجهة صعبة جداً أمام روسيا، الثلاثاء المقبل في كأس العالم، وأن رده لن يكون قبل انتهاء مشاركته في البطولة".

وكان "عربي بوست" كشف في وقت سابق تفاصيل العرض الأولي من برشلونة لضم صلاح، والذي أكد خلاله الوسيط أن النادي الإسباني على استعداد لدفع 170 مليون يورو من أجل إتمام الصفقة، تأتي على شكل 120 مليون يورو ثابتة، إضافة إلى 50 مليونًا أخرى كمتغيرات مرتبطة بأداء اللاعب والألقاب الفردية والجماعية التي سيحققها مع النادي الكتالوني.

واستفسر حينها وكيل صلاح عن موقف نجم الفريق الأول ليونيل ميسي من الصفقة، وأكد له الوسيط الإسباني أن اللاعب الأرجنتيني يرحب بشدة بقدوم النجم المصري إلى الفريق.

هل يتخلى ليفربول عن نجمه؟

وبالنظر إلى موقف ليفربول، فإنه من غير المتوقع على الإطلاق أن يوافق النادي الأحمر على بيع "الدجاجة التي تبيض له ذهبا".

وبتتبع سياسة النادي الأحمر في سوق الانتقالات، نجد أنه يسعى لتدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل أملاً في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الغائب عن خزائنه منذ العام 1990، فقد نجح الـ "ريدز" في التعاقد مع الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الألماني، والبرازيلي فابينيو متوسط ميدان موناكو الفرنسي، وبات قريباً بشدة من ضم الفرنسي نبيل فقير من ليون الفرنسي، وذلك من أجل بناء مشروع طويل للنادي يكون حجر أساسه ونجمه هو محمد صلاح.

وقدم صلاح موسماً مذهلاً مع ليفربول، ليفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في العالم، فخاض مع ليفربول 52 مباراة في 3 بطولات مختلفة (دوري أبطال أوروبا – الدوري الإنكليزي – كأس الاتحاد الإنكليزي)، بمعدل 4119 دقيقة سجل خلالها 44 هدفاً وصنع 16 أخرى، وقاد الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

ونجح صلاح في اقتناص العديد من الجوائز الفردية؛ أبرزها هداف الدوري الإنكليزي برصيد 32 هدفًا (رقم قياسي)، وأفضل لاعب في إنكلترا باختيار رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الكتاب الإنكليز ورابطة الـ "بريمير ليغ".

كما قاد صلاح ليفربول للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من خلال احتلال المركز الرابع برصيد 75 نقطة، حيث شارك في 36 مباراة من أصل 38 لعبها فريقه.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، لعب النجم المصري 15 مباراة (13 + 2 في التصفيات التمهيدية)، وسجل 11 هدفاً (10 + 1 في التصفيات).

وتبلغ القيمة السوقية لللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، حوالي 150 مليون يورو، بعدما كانت تقدر بـ 40 مليونا مع انطلاقة الموسم المنقضي.

وبجانب هذا المستوى، فإن إدارة ليفربول تدرك جيدا أنها لو قررت بيع صلاح، فستكون العواقب وخيمة للغاية عليها أمام جماهيرها.

فجمهور الـ "ريدز" لم ينس مرارة التخلي عن نجميه لويس سواريز وفيليب كوتينيو إلى برشلونة خلال الفترة الماضية، ويرى أن إدارة النادي حولته إلى "سوبر ماركت" لكبار أوروبا وبالأخص برشلونة، ولن يتساهل أو يتسامح مع هذه الإدارة لو قررت بيع نجم الفريق مجدداً.

كل هذه أمور تجعل من شبه المستحيل أن يوافق ليفربول على التخلي عن صلاح حتى لو تلقى عرضا بقيمة 200 مليون يورو.


اقرأ أيضاً..

فشل صفقة غريزمان تفتح أبواب قلعة كتالونيا.. برشلونة يجس نبض محمد صلاح بـ 170 مليون يورو وميسي يرحب

مدرب بلجيكا: كيفين دي بروين يستحق جائزة أفضل لاعب في العام أكثر من محمد صلاح

بعد إصابة محمد صلاح.. تركي آل الشيخ ينشر أمنيته لنجم ليفربول على فيسبوك

تحميل المزيد