8 عمال آسيويين حضروا المباراة الافتتاحية لكأس العالم بدعوةٍ من قطر

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/02 الساعة 13:38 بتوقيت غرينتش

ساعد البرنامج الاجتماعي القطري Generation Amazing، المخصص لتحسين الأوضاع في البلدان المجاورة ولمساعدة المهاجرين الذين قدموا إلى قطر، على تحقيق آمال بعض العمال الذين حولوا حلم كأس العالم 2022 إلى واقع.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية الرياضية، فقد تمت دعوة 8 عمال إلى روسيا لمشاهدة بطولة كأس العالم التي تسبق دورة قطر 2022، حيث حضروا المباراة الافتتاحية التي جمعت بين روسيا والسعودية.

وفي هذا السياق، قال سفير برنامج Generation Amazing، اللاعب الدولي الإسباني تشافي هرنانديزو "أنت تشاهد حماسة كرة القدم في أعينهم التي لا تجدها لدى أولئك الذين كرسوا حياتهم من أجل هذه اللعبة".

من جانبها، أشارت مديرة المسؤولية الاجتماعية في البرنامج ذاته، إيزابيل غولتريسا إلى "إنها المرة الأولى التي تم فيها إحضارهم إلى هنا. لقد تبلوت هذه الفكرة في أذهاننا خلال سنة 2015، لذلك تعد هذه الفعالية أول بطولة لكأس العالم نقدم فيها على هذه الخطوة منذ ذلك الحين".

وأضافت، "العمال يعملون في مجال الإنشاءات والمطاعم… نحن نستفيد من وجودهم هنا من خلال منحهم ورش عمل للقيادات يمكنهم بعدها نقل المهارات التي تعلموها إلى زملائهم في قطر. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تحصلنا على مشاريع في ستة بلدان، وسنتمكن من إنجاز مشاريع أخرى في ثمانية بلدان أخرى، أي في البلدان التي سنقيم فيها معسكرات كرة القدم".

كان صادق الرحمن أحد العمال الذي كانوا يستمتعون بتجربتهم الأولى في حضور كأس العالم. وقد ولد صادق في الهند لكنه يعمل منذ سنوات في قطر.

وفي هذا الشأن، قال صادق "بالنسبة لي، كان القدوم إلى كأس العالم من بين أحلامي بعيدة المنال. أن أكون هنا وأحضر حدثا مثل هذا، وأن نستضيفه بعد 4 سنوات في قطر أمر لا يصدق، أنا حقاً مستمتع بهذه التجربة. لا أعلم ماذا أقول، فأنا وتشافي معا في نفس المكان!".

وختم، "في الحقيقة، نحن نستفيد للغاية من هذه التجربة، خاصة وأننا نأخذ في الصباح دروسا في القيادة (الريادة). لقد كان حضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم، كان أمراً رائعاً للغاية. لم أصدق ما سمعت أذناي عندما أخبروني بذلك. فقد كان ذلك بالنسبة لي بمثابة الحلم".

تحميل المزيد