كروس: لن نتأثر بالحملة على أوزيل وغوندوغان بسبب صورة أردوغان.. جئنا لنلعب كرة القدم!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 14:32 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - International Friendly - Germany vs Saudi Arabia - BayArena, Leverkusen, Germany - June 8, 2018 Germany's Mesut Ozil and Ilkay Gundogan on the bench before the match REUTERS/Thilo Schmuelgen

قال لاعب وسط المنتخب الألماني توني كروس، أن استعدادات الـ "مانشافت" للدفاع عن لقب كأس العالم لن تتأثر بالانتقادات والحملة الإعلامية الشرسة على زميليه مسعود أوزيل وإيلكاي غوندوغان على خلفية اجتماعهما  بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ذكر لاعب وسط ريال مدريد قال لصحيفة AS الإسبانية، إن الأجواء في معسكر تدريب المنتخب الألماني تتسم بالإيجابية قبيل المباراة الافتتاحية التي تجمعهم بمنتخب المكسيك الأحد 17 يونيو/حزيران 2018.

وتأتي تصريحات كروس على خلفية صيحات الاستهجان التي واجهها كل من أوزيل وغوندوغان من قبل مجموعات من مشجعي المنتخب الألماني خلال المباريات الودية التي لعبها الـ "مانشافت" ضد كل من النمسا والسعودية.

ويشعر بعض الألماني بالغضب من أوزيل وغندوغان، بعدما التقط اللاعبان صوراً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته الأخيرة إلى ألمانيا، إذ وصفه غوندوغان آنذاك "برئيس بلادي"، وهو ما أثار ردود فعل سلبية تشكك بمدى وطنية اللاعب ذو الأصول التركية.

وهيمن هذا الخبر على الصفحات الرئيسية للصحف الألمانية، خلال فترة تحضيرات الألمان لكأس العالم، لكن كروس أخبر الصحفيين بأن "الأجواء كانت طيبة بالفعل".

وأضاف كروس، "بالطبع، سيشغل هذا الموضوع اللاعبيْن. لكن، لدي انطباع جيد عنهما، كما أن الشعور السائد في الفريق يحيل إلى أن ما حدث لا يعد مشكلة. إن ما يقال في البرامج الحوارية قد لا يثير اهتمامنا هنا، لأننا جئنا للعب كرة القدم".

وفقا للاعب المنتخب الألماني، يعتبر موقف الفريق جيداً على الرغم من عدم المبالاة التي اتسم بها مردود المنتخب قبل كأس العالم.

وانتقد كروس أداء المنتخب الألماني على خلفية هزيمته ضد منتخب البرازيل خلال مباراة ودية أقيمت في مارس/آذار 2018، كما تطرق إلى الأخطاء التي اقترفها الفريق في آخر مباراة تحضيرية قبل كأس العالم انتهت بفوز ألمانيا على المنتخب السعودي 2-1.

وختم كروس، "مع أننا لم نقدم مباراة جيدة ضد المنتخب السعودي، إلا أنه يتملكنا شعور بأن الجميع كان يريد عكس ذلك. ولا يمكنك انتقاد الأداء، والأمر ذاته ينطبق خلال كأس العالم. نحن مدركون أنه لا زال يتعين علينا التقدم خطوة أخرى إلى الأمام، لكن هناك الكثير من التوقعات. وقد سبق وأن أثبتنا في العديد من المناسبات جدارتنا مع إنطلاق كأس العالم".

يشار إلى أن كروس البالغ من العمر 28 عاماً، كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس العالم 2014 في البرازيل.


اقرأ أيضاً..

التقطا صوراً مع أردوغان، فقامت ألمانيا ولم تقعد.. ردود فعل غاضبة تجاه أوزيل وغوندوغان

بعد صورتهما مع أردوغان.. مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان: لا تشككوا بولائنا لألمانيا!

من أردوغان إلى أرطغرل.. اللاعب الألماني أوزيل يرد على انتقاداته في "برلين" بمقطع من المسلسل الشهير

التقطا صوراً مع أردوغان فطلبت ميركل لقاءهما.. هذه مبررات لاعبَي المنتخب الألماني أوزيل وغوندوغان لما قاما به

تحميل المزيد