في مباراة استخدمت كل أنواع التكنولوجيا.. فرنسا تهزم أستراليا بشق الأنفس

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 12:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/16 الساعة 12:59 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group C - France vs Australia - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 16, 2018 France's Paul Pogba celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/John Sibley

حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على نظيره الأسترالي 2-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "کازان آرينا" في كازان الروسية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2018.

واحتاجت فرنسا إلى أول ركلة جزاء على الإطلاق تحتسب في كأس العالم بعد مراجعة الفيديو، إضافةً لهدف من بول بوغبا بعد أن أبدلت الكرة اتجاهها.

وهز المهاجم أنطوان غريزمان الشباك من ركلة جزاء تاريخية في الدقيقة 58، لكن أستراليا ردت من ركلة جزاء أخرى عندما لمس صمويل أومتيتي الكرة بصورة لا يمكن تفسيرها داخل المنطقة بعد 4 دقائق لاحقة.

وأرسل مايل جديناك قائد أستراليا الحارس الفرنسي هوغو لوريس إلى الجهة الخاطئة، ليمنح أستراليا الأمل في فرض التعادل، لكن بوغبا سجل هدف الفوز في الدقيقة 81.

وحتى هذا الهدف كان من الممكن ألا يتم احتسابه في عصر ما قبل استخدام التكنولوجيا في كرة القدم، إذ اصطدمت تسديدة بوغبا بساق عزيز بهيتش وارتطمت بالعارضة وقفزت داخل المرمى قبل أن تخرج.

وتأكد الحكم الأوروغوياني أندريس كونيا من شاشة تكنولوجيا خط المرمى في ساعته، واحتسب الهدف بينما وقف الحارس مات رايان وهو يمسك بالكرة بين يديه.

وشاهد كونيا قبل ذلك إعادة لتدخل جوش ريسدون على غريزمان في شاشة على جانب الملعب، وقرر أن الظهير الأيمن لأستراليا أعاق المهاجم الفرنسي داخل المنطقة.

وتفوقت فرنسا في الشوط الأول بفضل خط هجومها الشاب، لكن أستراليا أتيحت لها أخطر فرصة قبل الاستراحة عندما اصطدمت تسديدة آرون موي من ركلة حرة بالفرنسي كورنتين توليسو وأبدلت اتجاهها لكن لوريس أنقذها.

وسيدخل فريق المدرب ديدييه ديشان مباراتيه المتبقيتين في المجموعة الثالثة ضد الدنمارك وبيرو ولديه 3 نقاط، لكن سيكون أمامه الكثير من العمل حتى يؤكد وضعه كمرشح قبل البطولة لإحراز اللقب.

وسيشعر منتخب أستراليا ومشجعوه البالغ عددهم 10 آلاف بالإحباط من خروجه خالي الوفاض بعد عمله الدؤوب مع سعيه لتجاوز دور المجموعات للمرة الثانية في مشاركته الخامسة بكأس العالم.

تحميل المزيد