صربيا تتأهب للكشف عن “الجوهرة” ميلينكوفيتش-سافيتش.. وكوستاريكا تعوّل على دفاعها

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 20:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/16 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Costa Rica Training - Samara Arena, Samara, Russia - June 16, 2018 Costa Rica's Kendall Waston with team mates during training REUTERS/David Gray

ستواجه صربيا أحد أقوى خطوط الدفاع في كأس العالم، عندما تلتقي مع كوستاريكا الأحد 17 يونيو/حزيران. لكن المدرب ملادن كرستايتش يراهن على لاعب الوسط النشيط سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لخلخلة دفاع الفريق القادم من أمريكا الوسطى.

وستتسلط الأضواء على ميلينكوفيتش-سافيتش أحد المواهب الواعدة في أوروبا وسيرفع التألق في روسيا من قيمته بالتأكيد.

ورغم أنه خاض 4 مباريات دولية فقط، سيبدأ اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، أساسياً على الأرجح في خط الوسط بجانب ثنائي الخبرة نيمانيا ماتيتش ولوكا ميليفويفيتش في أول مباراة لصربيا بالنهائيات في سمارا.

وتملك كوستاريكا أحد أقوى خطوط الدفاع، إذ تلقت شباكها 8 أهداف فقط في 10 مباريات بالتصفيات.

وكانت قوة الدفاع من أسباب تأهل كوستاريكا التاريخي إلى دور الثمانية في كأس العالم 2014، وسيتطلع المدرب أوسكار راميريز للبناء على هذا الإنجاز بنفس الوسيلة.

وسيلعب ميلينكوفيتش-سافيتش، الذي سجل 12 هدفاً مع لاتسيو في الدوري الايطالي في الموسم الماضي، خلف المهاجم الكسندر ميتروفيتش، لكن المدرب كرستايتش رفض فرض مزيد من الضغوط على الاثنين.

وقال كرستايتش للصحفيين، "انهما شابان يتمتعان بالطموح ويريدان إظهار قدراتهما. لا أريد أن يتم فرض ضغط هائل عليهما رغم أن الكثير من الأشخاص يريدون ذلك لكن الاثنين يعرفان كيفية التحلي بتركيز تام".

تقييم مرتفع لميلينكوفيتش-سافيتش

ورغم تقييمه المرتفع بعدما قاد صربيا للفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في 2015 خاض ميلينكوفيتش-سافيتش 4 مباريات دولية فقط، وفشل في إقناع المدرب السابق سلافوليوب موسلين بالاعتماد عليه.

وكان من أسباب إقالة موسلين عدم قدرته على استغلال قدرات لاعب الوسط الصاعد لكن منذ تعيين كرستايتش في أكتوبر/تشرين الأول شارك في 3 مباريات وخاض آخر وديتين أمام تشيلي وبوليفيا.

تحميل المزيد