صلاح يغيب عن مباراة الأوروغواي، و هذه تشكيلة مصر الأساسية في مباراتها  الأولى بالمونديال

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/15 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/15 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Egypt Training - Ekaterinburg Arena, Yekaterinburg, Russia - June 14, 2018 Egypt's Mohamed Salah during training REUTERS/Damir Sagolj

تأكد رسمياً غياب نجم المنتخب المصري محمد صلاح عن مباراة "الفراعنة" الأولى في كأس العالم، المقامة حالياً بروسيا، حيث سيلتقي المنتخب المصري الجمعة 15 يونيو/حزيران 2018، بمنتخب الأوروغواي في ثاني مباريات المجموعة الأولى.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، تشكيل الفراعنة أمام أوروجواي، وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

محمد الشناوي – أحمد حجازي – على جبر – محمد عبد الشافي – أحمد فتحي – محمد النني – طارق حامد – تريزيجيه – عبد الله السعيد – عمرو وردة – مروان محسن.

وكانت مباراة الافتتاح عن نفس المجموعة التي لُعبت الخميس 14 يونيو/حزيران، قد انتهت بفوز عريض للمنتخب الروسي مستضيف البطولة على منتخب السعودية، بخمسة أهداف دون مقابل.

وكان مدرب المنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، قد أكد الخميس أن المهاجم محمد صلاح تعافى من إصابة في الكتف، وسيخوض المباراة الافتتاحية لبلاده أمام أوروغواي الجمعة.

وقال الأرجنتيني كوبر في مؤتمر صحفي عقد الخميس 14 يونيو/حزيران، "أستطيع أن أؤكد بنسبة 100% تقريباً أنه سيلعب، إلا لو حصلت ظروف غير متوقعة في اللحظات الأخيرة".

وخلَّف إعلان وجود صلاح الخميس فرحةً عارمة في صفوف مشجعي المنتخب المصري والنجم الأول للفريق محمد صلاح، قبل أن ينقلب الوضع الجمعة بإعلان غياب نجم ليفربول الإنكليزي وأحسن لاعب في "البريميرليغ" عن مباراة الأوروغواي.

وتألق صلاح هذا الموسم وسجل 44 هدفاً مع ليفربول في كل المسابقات، لكنه أصيب في كتفه خلال الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، في 26 مايو أيار، ولم يشارك في أي مباراة منذ ذلك الحين. وتشارك مصر في كأس العالم لأول مرة منذ 1990، وستلعب في المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا صاحبة الأرض، والسعودية.

تحميل المزيد