التمياط: أنا علم بخطط آل الشيخ لتطوير كرة القدم السعودية.. وخسارة المنتخب مسؤولية الجميع

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/15 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/15 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Saudi Arabia Training - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 13, 2018 Saudi Arabia Sports Minister Turki Al Sheikh during training REUTERS/Carl Recine

اعتذر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس فريق الإعداد لكأس العالم 2018 نواف التمياط، للجماهير السعودية عقب الخسارة الثقيلة 0-5 أمام روسيا في افتتاح البطولة الخميس، وأكد أن الهزيمة يتحملها الجميع.

وعادلت هذه النتيجة أعلى انتصار في تاريخ مباريات افتتاح كأس العالم، عندما فازت البرازيل على المكسيك 5-0 في جنيف عام 1954.

ونقل حساب الاتحاد السعودي على تويتر عن التمياط قوله عقب نهاية تدريب الفريق الجمعة، "الاستعداد كان على أعلى مستوى خلال الفترة الماضية ولعب المنتخب مباريات ودية قوية إلا أن التوتر والقلق الذي كان عليه اللاعبون بعد الهدف الأول غير مبرر".

وأضاف اللاعب الدولي السابق، "تحدثنا مع اللاعبين بعد الوصول إلى مقر الإقامة في سان بطرسبرغ والجميع يشعر بالأسف والمسؤولية، لكن الأهم الآن هو التعافي من الخسارة الأولى قبل خوض المباراة الثانية أمام أوروغواي".

وشدد التمياط الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، على أهمية تصحيح الوضع خلال اليومين المقبلين وأكد أن المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، يعمل على هذا الأمر في اجتماعه مع اللاعبين وأوضح خلاله الأخطاء التي وقع بها اللاعبون.

"نحن بحاجة إلى عمل مضاعف"

وأضاف التمياط، "أمامنا الآن 4 أيام يجب أن نعمل فيها بصورة أكبر وبشكل مضاعف من أجل الظهور بمظهر مشرف أمام منتخب أوروغواي".

ودافع التمياط عن تصريح رئيس الاتحاد عادل عزت الذي سمّى 3 لاعبين بعينهم واتهمهم بالتقصير وتوعدهم المحاسبة بعد الخسارة، موضحاً "تصريح رئيس الاتحاد لم ينقل بصورة دقيقة حيث تم اجتزاء الحوار إلى 3 لاعبين وذلك كما تم توضيحه من خلال البيان الإعلامي الصادر أمس".

وأشار التمياط إلى تحميل الجميع مسؤولية الخسارة قائلاً، "مثلما نحظى بالإشادة في فترة سابقة يجب أن نتحمل المسؤولية الآن والنقد جزء من كرة القدم كما أن المسؤولية لا تكون على شخص واحد".

وتابع، "هامش الخطأ في كأس العالم يجب أن يكون ضيقا فظهور اللاعبين بعد الهدف الأول بشكل مرتبك وسوء التركيز كان عاملاً رئيسياً لتلك الخسارة والآن يجب أن نعمل على المباراة الثانية وكيف نظهر فيها بصورة مميزة".

وأضاف، "متأكد أن الجماهير السعودية تبحث عن الأداء القوي، والدليل على ذلك المباريات الودية التي لعبناها وخسرناها بمستو مشرف. فالجميع كان سعيداً من تلك المستويات. إدارة الأزمة موجودة لدينا. المدرب تحمل المسؤولية كاملة من الناحية الفنية وهناك عمل يتم القيام به والمناقشة والاجتماعات لا تكون أمام الإعلام".

"الخسارة مسؤولية الجميع"

وطالب التمياط الجميع بنسيان الماضي والتفكير في كيفية معالجة الوضع في المباريات المقبلة، واعتبر أن المدرب بيتزي سيعمل على الاستعداد لمباراة أوروغواي فنياً.

وأبدى التمياط حرجه وكامل أفراد المنتخب من حديث رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ بعد نهاية المباراة، وأكد أن آل الشيخ بذل كل الجهود والدعم اللازمين من أجل ظهور المنتخب بصورة مشرفة.

وأعلن آل الشيخ عقب الخسارة من روسيا بأنه يتحمل المسؤولية كاملة دون رئيس الاتحاد أو نائبه.

وختم التمياط،"أعلم الخطط والبرامج التي وضعها رئيس الهيئة للمستقبل وأدرك بعض تفاصيلها، لكن من غير المناسب الآن الحديث عنها. أنا شخصيا ورئيس الاتحاد نتحمل المسؤولية كاملة مع كامل الاحترام والتقدير لرئيس الهيئة الذي يسعى للمحافظة علينا".

وتلتقي السعودية مع أوروغواي، التي تغلبت على مصر 1-0 ضمن المجموعة ذاتها، يوم الأربعاء المقبل.


اقرأ أيضاً..

من المدرجات: حسناوات روسيا يخطفن الأنظار.. وسعوديات يحتفلن رغم الهزيمة

صلاح وسواريز وكافاني يتسابقون على لقب الهدّاف أمام السعودية

تفاصيل الساعة التي تلت خسارة السعودية أمام روسيا.. هذا ما دار بين محمد بن سلمان وتركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ: لاعبو السعودية "سوّدوا وجهي".. ولست صاحب "الخطط المدروسة"

تحميل المزيد