الآن بدأ كأس العالم: تعادلٌ مثير بين البرتغال وإسبانيا.. ورونالدو أول “هاتريك”!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/15 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/15 الساعة 20:35 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Spain - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 15, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates with Pepe after the match REUTERS/Francois Lenoir

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى تعادل مثير 3-3 مع الجارة إسبانيا، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيشت" الأولمبي بسوتشي الروسية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من كأس العالم 2018.

وأصبح رونالدو رابع لاعب يسجل في 4 نسخ لكأس العالم، بعد الألماني أوفه زيلر، والبرازيلي بيليه، والألماني ميروسلاف كلوسه. كما سجل أيضاً في آخر 4 نسخ لبطولة أوروبا.

ويحاول منتخب إسبانيا التعافي من هزة كبيرة تعرض لها قبل انطلاق مشواره، بإقالة المدرب يولن لوبتيغي الأربعاء، بعدما قال الاتحاد الاسباني للعبة إنه تفاوض مع ريال مدريد دون علمه وعين بدلاً منه فرناندو هييرو.

وكانت المباراة مثيرة منذ البداية، حيث عرقل ناتشو لاعب إسبانيا كرستيانو رونالدو لتحتسب ركلة جزاء للبرتغال في الدقيقة الرابعة نفذها رونالدو بنجاح.

لكن دييغو كوستا عادل النتيجة لإسبانيا في الدقيقة 24 بعدما ركض لكرة طويلة من سيرجيو بوسكيتس، ونجح في تجاوز المدافع بيبي بعد التحام بينهما وراوغ مدافعين اثنين وسدد في مرمى الحارس روي باتريسيو.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد الذي يستخدم في كأس العالم لأول مرة، بعدما ثارت شكوك بشأن وجود مخالفة ضد بيبي.

وبدت إسبانيا متفوقة بتسديدة إيسكو في العارضة، قبل أن يهز رونالدو الشباك مجدداً قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بتسديدة منخفضة اصطدمت بيد الحارس ديفيد دي خيا ودخلت المرمى.

وعادل كوستا النتيجة من مسافة قريبة بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، ثم تقدمت إسبانيا لأول مرة بتسديدة مميزة من ناتشو الذي استقبلها مباشرة قبل أن تصطدم بالقائم وتدخل المرمى.

لكن الإثارة بلغت مداها حين نالت البرتغال ركلة حرة من 20 متراً في الدقيقة 88.

وانبرى لها رونالدو، ليضعها من فوق الحائط البشري في الزاوية العليا للمرمى لتنطلق احتفالات زملائه والجماهير البرتغالية.

التعادل منح كلاً من البرتغال وإسبانيا نقطة واحدة تقاسما بها المركزين الثاني والثالث في ترتيب المجموعة الثانية، بينما يتصدر منتخب إيران الترتيب بـ 3 نقاط جناها من الفوز على المغرب 1-0، ويحتل "أسود الأطلس" المركز الأخير في المجموعة دون نقاط.

تحميل المزيد