أوروغواي “تسرق” فوزاً من مصر.. وصلاح بقي على دكة البدلاء

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/15 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/15 الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Egypt vs Uruguay - Ekaterinburg Arena, Yekaterinburg, Russia - June 15, 2018 Uruguay's Jose Gimenez scores their first goal REUTERS/Jason Cairnduff

حقق منتخب أوروغواي فوزاً صعباً على حساب نظيره المصري 1-0 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة 15 يونيو/حزيران على ملعب "إكاتيريتبيرغ آرينا"، ضمن منافسات المجموعة الأولى من كأس العالم 2018.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 عبر لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني خوسي ماريا خيمينيز، بعدما استغل ضربة ركنية وحول الكرة برأسه في شباك محمد الشناويا لذي أنقذ قبلها فرصتين خطيرتين ليحرم إدينسون كافاني ولويس سواريز من التسجيل.

وكانت مصر على بعد دقائق من الخروج بالتعادل بفضل الأداء البطولي للحارس محمد الشناوي الذي انقض بشجاعة على قدم لويس سواريز لينتزع الكرة ثم قفز في الهواء ليبعد تسديدة إدينسون كافاني.

وزادت قوة أوروغواي وتماسكها بمرور الوقت وأصبح واضحاً أن صلاح، الذي أصيب في كتفه الشهر الماضي، سيظل على مقاعد البدلاء.

وقبل ذلك، نادراً ما بدت مصر في مشكلة في مباراة أقيمت أمام مدرجات نصف ممتلئة في إيكاترينبيرغ، رغم أنها بدون صلاح لم تشكل الكثير من الخطورة على مرمى أوروغواي.

وأهدر سواريز فرصة خطيرة في الشوط الأول بعدما سدد في الشباك من الخارج عندما وصلته الكرة أمام المرمى بعد ركلة ركنية، ثم تصدى الشناوي لمحاولة أخرى من مهاجم برشلونة بعد لحظات من بداية الشوط الثاني.

وكان غياب صلاح مفاجئاً بعدما قال المدرب هيكتور كوبر الخميس إنه سيشارك بنسبة 100% تقريباً.

وأصيب مهاجم ليفربول، الذي أكمل 26 عاماً، في كتفه في نهائي دوري أبطال اوروبا ضد ريال مدريد وكان ملايين المصريين ينتظرون في قلق معرفة ما إذا كان يتعافى في الوقت المناسب قبل البطولة.

وأمام صلاح الآن 4 أيام إضافية لتحسين لياقته قبل أن تلتقي مصر مع روسيا في سان بطرسبرغ يوم الثلاثاء القادم، بينما تلعب أوروغواي ضد السعودية في اليوم التالي في روستوف.

منتخب أوروغواي وضع في رصيده 3 نقاط، متساوياً مع روسيا التي فازت على السعودية 5-0 في مباراة الافتتاح، بينما بقي المنتخب المصري بلا رصيد.

تحميل المزيد