الهزيمة الكارثية لـ"الأخضر" أمام روسيا لن يدعها الاتحاد السعودي للكرة تمر دون حساب.. العقاب سيلحق لاعبين بالمنتخب
الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

الهزيمة الكارثية لـ"الأخضر" أمام روسيا لن يدعها الاتحاد السعودي للكرة تمر دون حساب.. العقاب سيلحق لاعبين بالمنتخب

أعلن عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه ستتم محاسبة ثلاثة لاعبين في المنتخب، بعد الهزيمة الكارثية مع روسيا في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم.

وفي تصريح لقناة «العربية»، أمس الخميس 14 يونيو/حزيران 2018، قال عزت  إنه «ستتم محاسبة عدد من اللاعبين، وأبرزهم عبدالله المعيوف، وعمر هوساوي ومحمد السهلاوي، لسوء مستوياتهم في المباراة».

وأضاف المسؤول السعودي أن «المستوى الفني للاعبينا كان سيئاً للغاية ولا يعكس البرنامج الإعدادي الذي لم تقصر معنا القيادة به، وكذلك تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، لكن النتيجة كانت مخيبة للآمال وغير مرضية».

وتحدث عزت عن وجود أخطاء في التمرير، وأخرى فنية من المدرب، وتأخير في التغييرات.

وهزَّت الخسارة الثقيلة السعوديين الذين أعلنوا عن غضبهم من خسارة منتخبهم بنتيجة 5-0 أمام روسيا، وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، إن اللاعبين «سودوا وجهي، وأنا أتحمل مسؤولية النتيجة أمام ولي العهد والجمهور الرياضي. هذه إمكانيات (اللاعبين). فعلنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لـ3 سنوات، وأتينا بأفضل طاقم تدريبي، لكن هؤلاء هم لاعبونا. لم يقدموا حتى 5% مما هو مطلوب منهم. هذه إمكانيات هذا الجيل، وهذه قدراته».

أما مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، فقال إنه «يشعر بالخزي» بعد الخسارة، وأضاف بعد المباراة: «الفريق المنافس لم يكن بحاجة لبذل جهد كبير للفوز بالمباراة. يجب أن ننسى هذا الشعور بالخزي، وأن نبدأ بالتفكير في المباراة المقبلة».

وربما يكون مصير بيتزي الإقالة إن لم يجد سبيلاً لتحسين الوضع في روسيا.

ولم يكن مدرب المنتخب الروسي، تشيرتشوف ستانيسلاف، يتوقع الفوز على السعودية بفارق كبير، حسبما قال.

وفي تصريح تليفزيوني له، أمس الخميس، قال ستانيسلاف «نحن كنا نعرف جيداً أننا سنلعب بتلك الطريقة في المونديال، وظهرنا بشكل مختلف تماماً عما كنا عليه في المباريات الودية».

وأضاف: «لم أتوقع الفوز بتلك النتيجة الكبيرة، نظراً لأن مستوى المنتخب السعودي كان مختلفاً تماماً في الوديات، وحاولنا أن نلعب بضغط كبير، وحققنا المطلوب في النهاية بالفوز في لقاء الافتتاح».

وعقب هزيمة السعودية بخماسية، يكون الأخضر قد استقبل 14 هدفاً بالرأس في بطولة كأس العالم، منذ أول مشاركة لها في 1994، أكثر من أي منتخب آخر في نفس الفترة بالبطولة.

وفشل المنتخب السعودي في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 14 مباراة في كأس العالم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً..

فيديو: محمد بن سلمان منزعج من الهدف الروسي في مرمى السعودية.. وبوتين يواسيه

تركي آل الشيخ: لاعبو السعودية «سوّدوا وجهي».. ولست صاحب «الخطط المدروسة»

دعونا نفكر بهدوء وبعيداً عن العواطف.. كيف سقط «الأخضر» في موسكو؟

مدرب السعودية: أشعر بالخزي.. ولا أستبعد تعرضي للإقالة

اقتراح تصحيح
عربي بوست، الأناضول
صحف سعودية تتجاهل كأس العالم المرتقب في قطر.. وتركز على مونديال أميركا 2026!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الهزيمة الكارثية لـ"الأخضر" أمام روسيا لن يدعها الاتحاد السعودي للكرة تمر دون حساب.. العقاب سيلحق لاعبين بالمنتخب