فضيحة مدوّية للسعودية في افتتاح كأس العالم.. خسارة بخماسية أمام "أضعف منتخبات" البطولة
الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

فضيحة مدوّية للسعودية في افتتاح كأس العالم.. خسارة بخماسية أمام "أضعف منتخبات" البطولة

تلقى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة 0-5 في افتتاح كأس العالم أمام روسيا صاحبة الأرض والضيافة، ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب «لوجنيكي» في موسكو الخميس 14 يونيو/حزيران.

وكانت عودة السعودية إلى كأس العالم لأول مرة بعد غياب 12 عاماً مخيبة لآمال الجماهير، حيث منيت شباك الحارس عبد الله المعيوف بهدف مبكر بعد 12 دقيقة بضربة رأس من يوري جازينسكي بعد تمريرة متقنة من ألكسندر جولوفين.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أظهر البديل دينيس تشيرشيف مهارة فائقة عندما راوغ اثنين من مدافعي السعودية وسدد بقوة من مدى قريب في مرمى المعيوف.

ورغم تحسن الأداء السعودي في الشوط الثاني بعد الدفع بفهد المولد بدلاً من عبد الله عطيف، وهتان باهبري بدلاً من يحيى الشهري، إلا أن أصحاب الأرض أضافوا الهدف الثالث بضربة رأس من البديل الثاني أرتيم جيوبا في الدقيقة 71.

وارتقى جيوبا أعلى من أسامة هوساوي قائد السعودي وحول تمريرة جولوفين في شباك المعيوف.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف تشيرشيف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بتسديدة رائعة من مدى بعيد سكنت شباك المعيوف.

وكلل جولوفين مجهوده طوال المباراة عندما أضاف الهدف الخامس بتسديدة رائعة من ركلة حرة.

روسيا وضعت في رصيدها 3 نقاط تصدرت بها ترتيب المجموعة الأولى، بينما بقيت السعودية بلا رصيد.

وتأتي هزيمة المنتخب السعودي على يد أضعف منتخبٍ مشارك في النهائيات، إذ يحتل المنتخب الروسي أسوأ تصنيف مقارنةً بالمنتخبات الـ 31 الأخرى المشاركة في البطولة.

فبحسب أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم، يحتل المنتخب الروسي المركز الـ 70 عالمياً، بينما تأتي السعودية في المركز الـ 67.


اقرأ أيضاً..

فيديو: محمد بن سلمان منزعج من الهدف الروسي في مرمى السعودية.. وبوتين يواسيه

مصر وأوروغواي: حلم صلاح في مواجهة قوة كافاني – سواريز الضاربة

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
فضيحة مدوّية للسعودية في افتتاح كأس العالم.. خسارة بخماسية أمام "أضعف منتخبات" البطولة