أرقام مثيرة من مواجهة روسيا والسعودية.. الدرس: أصحاب الأرض لا يخسرون أبداً!
الإثنين, 22 أكتوبر 2018

أرقام مثيرة من مواجهة روسيا والسعودية.. الدرس: أصحاب الأرض لا يخسرون أبداً!

عربي بوست

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي 0-5 في افتتاح كأس العالم 2018 المقامة بروسيا على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو، النتيجة التي تعد ثاني أكبر فوز يُحقق بمباراة الافتتاح بعد فوز إيطاليا على أمريكا 7-1 في بداية كأس العالم 1934 على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

نستعرض فيما يلي أبرز الحقائق والأرقام حول مباراة الافتتاح، التي شهدت تفوقاً واضحاً لـ «الدب الروسي» على نظيره «الأخضر» السعودي تحت أنظار رئيس الاتحادة الدولي لكرة القدم، السويسري جيان ايفانتينو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

البلد المضيف لا يخسر أبداً

بمباراة اليوم أكملت روسيا رقماً متسلسلاً لم ينته، حيث لم يسبق للدولة المضيفة أن خسرت مباريات الافتتاح على أرضها، بل وحققت ثاني أكبر نتائج البدايات.

الروس.. أكبر اللاعبين سناً

 الروسي سيرجي إغناشاييف هو أكبر اللاعبين سناً كظهور مع المنتخب الروسي بكأس العالم اليوم بعمر 38 سنة و335 يوماً، والأكبر سناً في الحضور بالبطولة منذ روجيه ميلا في العام 1994، وقد يحتفل بعيد ميلاده يوم نهائي البطولة مع فريقه روسيا إذا وصلت للنهائي.

أول تسديد.. أول هدف!

أحرز الروسي يوري غازينسيكي من أول تسديدة في المباراة على المرميين، أول أهداف اللقاء، وأول أهداف مونديال روسيا 2018، وهو أول لاعب يسجل هدفاً من أول تسديدة على المرميين منذ هدف الألماني فيليب لام بمرمى كوستاريكا في كأس العالم 2006.

أول تبديل.. أول هدف!

 لاعب ريال مدريد السابق الروسي دينيس تشيرشيف، هو أول لاعب بديل في تاريخ البطولة يحرز هدفاً في الافتتاح، بعد نزوله بديلاً للآن دزاغويف في الشوط الأول.

أسرع هدفٍ لبديل منذ 2002

أرتيم دزوبا البديل بالشوط الثاني هو أسرع بديل يسجل هدفاً في كأس العالم بعد 89 ثانية فقط من دخوله الملعب حين سجل الهدف الرابع، لكنه لم يتمكن من كسر رقم البولندي مارسين زليكوف بعد 64 ثانية من نزوله الملعب لمباراةأمريكا وبولندا في كأس العالم 2002.

أفضل صانع أهداف منذ 1970

 ألكسندر غولوفين نجم المباراة الأول صنع 5 فرص محققة للتهديف في مباراة الافتتاح، أحُرز منها هدفين، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ روسيا بعد كاخي أساستاني في العام 1970 حين صنع 7 فرص لزملائه أمام بلجيكا.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
صحف سعودية تتجاهل كأس العالم المرتقب في قطر.. وتركز على مونديال أميركا 2026!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
أرقام مثيرة من مواجهة روسيا والسعودية.. الدرس: أصحاب الأرض لا يخسرون أبداً!