“نسور قرطاج” ينهون استعداداتهم بهزيمة مشجّعة أمام إسبانيا.. تونس جاهزة لمواجهة إنكلترا

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/09 الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/09 الساعة 22:25 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - International Friendly - Tunisia vs Turkey - Stade de Geneve, Geneva, Switzerland - June 1, 2018 Tunisia's Ferjani Sassi celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Denis Balibouse TPX IMAGES OF THE DAY

 اهتزت شباك تونس بهدف إياغو أسباس قبل 6 دقائق من النهاية، لتخسر 0-1 أمام إسبانيا في آخر مبارياتها استعداداً لنهائيات كأس العالم لكرة القدم السبت 9 يونيو/حزيران 2018 في مدينة كراسنودار الروسية.

واستبسل منتخب تونس في الدفاع عن مرماه بعدما نجح بفضل انضباطه الخططي في الحد من خطورة لاعبي منتخب إسبانيا، قبل أن تستقبل شباكه هدفاً في وقت قاتل.

واستحوذ المهاجم البديل دييغو كوستا على الكرة بعد تمريرة من خط الوسط، وحاول تجاوز مدافع تونس وحارس المرمى، قبل أن يعيد الكرة إلى أسباس الذي سددها أرضية في الشباك قبل 6 دقائق من النهاية.

وسيطرت إسبانيا بطلة العالم 2010 على اللقاء في بداية المباراة، وحافظت على أسلوبها في التمرير السلس بقيادة أندريس إنيستا وديفيد سيلفا وإيسكو، لكنها نادراً ما هددت مرمى "نسور قرطاج".

وصنعت تونس الفرص الأخطر باعتمادها على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة الظهير الأيسر علي معلول وأنيس البدري ونعيم السليطي. واستحوذ البدري لاعب وسط الترجي على الكرة داخل المنطقة ثم مرر كرة رائعة نحو فرجاني ساسي المندفع من الوراء، لكن تسديدته لم تشكل خطورة على حارس المرمى ديفيد دي خيا في الدقيقة 12.

وكاد السليطي أن يفتتح التسجيل لتونس عندما سدد كرة أرسلها معلول ظهير أيسر الأهلي المصري ومرت فوق المرمى في الدقيقة 20. وسنحت فرصة ثانية خطيرة للسليطي عندما قابل تمريرة عرضية أرسلها معلول من الجهة اليسرى، لكن تسديدته حادت عن المرمى في الدقيقة 34. وواصل منتخب اسبانيا السيطرة على الكرة في الشوط الثاني قبل أن ينجح في الوصول إلى مرمى تونس بسبب خطأ الدفاع في محاصرة دييغو كوستا.

وقال نبيل معلول مدرب تونس، "سعيد جدا بالأداء الجيد للفريق أمام منتخب إسبانيا أحد المرشحين للفوز بلقب كأس العالم. بعد المستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون اليوم يمكننا التأكيد أن المنتخب جاهز وقادر على تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم".

وأضاف، "نجحنا في الحد من خطورة إسبانيا التي تملك خط وسط في غاية القوة يضم سيرجيو بوسكيتس وتياغو الكانتارا وإنيستا. وكان بوسعنا التسجيل بعدما صنعنا ثلاث فرص واضحة في الشوط الأول".

وتابع، "قدمنا مردوداً رائعاً وكشف الفريق جاهزيته الكبيرة من الناحية البدنية والفنية والخططية. ثقتنا كبيرة في الفريق لتقديم مستو جيد في منافسات البطولة".

وتلقى منتخب تونس، الذي قدم أداء جيدا، هزيمته الأولى في 5 مباريات ودية استعداداً لمشاركته الخامسة في نهائيات كاس العالم التي تنطلق في 14 يونيو/حزيران في روسيا.

وفازت تونس على إيران وكوستاريكا 1-صفر، ثم تعادلت مع البرتغال وتركيا 2-2 بنفس النتيجة أيضاً. وتلعب تونس ضمن المجموعة السابعة إلى جانب إنكلترا وبلجيكا وبنما.

تحميل المزيد