بعد الهزيمة المشرّفة أمام أبطال العالم.. مدرّب السعودية واثق من الأداء الجيّد في النهائيات

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/09 الساعة 17:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/09 الساعة 17:02 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - International Friendly - Germany vs Saudi Arabia - BayArena, Leverkusen, Germany - June 8, 2018 Germany's Toni Kroos in action with Saudi Arabia's Yahya Al-Shehri REUTERS/Thilo Schmuelgen TPX IMAGES OF THE DAY

قال مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، إن فريقه جاهز تماماً لمواجهة روسيا في افتتاح كأس العالم الخميس 14 يونيو/حزيران 2018، وذلك بعد الأداء الجيد الذي قدمه الجمعة أمام ألمانيا بطلة العالم.

وخسر المنتخب السعودي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، 1-2 في مدينة ليفركوزن أمام ألمانيا في آخر مبارياته الودية قبل انطلاق البطولة.

وقدمت السعودية التي تخوض الافتتاح أمام روسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروغواي، أداءً جيداً خاصةً في الشوط الثاني ونجحت في تقليص الفارق عبر تيسير الجاسم الذي تابع ركلة جزاء نفذها زميله محمد السهلاوي وتصدى لها الحارس البديل مارك-أندريه تير شتيغن ليتابعها قائد النادي الأهلي في الشباك قبل النهاية بـ 6 دقائق.

وغادرت بعثة المنتخب السعودي السبت 9 يونيو/حزيران، مقر إقامتها في ألمانيا متوجهة إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية عبر مطار كولونيا.

والتقط أفراد البعثة صورة جماعية بالملابس الرسمية قبل التوجه إلى المطار وكذلك أمام الطائرة التي أقلتهم إلى روسيا.

وقال بيتزي في مؤتمر صحافي عقب المباراة ونقله موقع الاتحاد السعودي على الإنترنت "مواجهة ألمانيا كانت تجربة قوية ومفيدة كونها أمام حامل لقب كأس العالم وعلى أرضه ووسط جماهيره.

"راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين خلال المباراة، سيما الشوط الثاني الذي ظهر فيه اللاعبون بشكل قوي أمام بطلة العالم وكادوا يدركون التعادل في اللحظات الأخيرة".

وختم، "استحوذنا على الكرة لمدة طويلة في الشوط الثاني. وبعيدا عن نتائج مبارياتنا الودية الأخيرة التي خسرناها أمام إيطاليا وبيرو وألمانيا لقد أصبحنا جاهزين لكأس العالم وخوض المباراة الافتتاحية أمام روسيا". 

تحميل المزيد