آل الشيخ يُصعد معركته ضد الأهلي المصري.. سيقاضي النادي ويلاحق المهاجمين له على مواقع التواصل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/03 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/03 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-02-03 22:15:49Z | | ÿ¸¼½ÿ¸¼½ÿ¸¼½ÿ¹µ"#;

قرَّر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، اليوم الأحد 3 يونيو/حزيران 2018، مقاضاة مجلس إدارة النادي الأهلي المصري؛ للتحقيق في أوجه مصارف مبالغ كان قد تبرَّع بها، كما قرَّر ملاحقة الذين يتعرَّضون له على شبكات التواصل الاجتماعي.

وعيّن آل الشيخ المحامي المصري محمد حمودة وكيلاً قانونياً عنه، وقال المحامي عبر الصفحة الرسمية لآل الشيخ على موقع "فيسبوك"، إن آل الشيخ كلفه بتقديم بلاغ ضد مجلس إدارة الأهلي المصري؛ للتعرف على أوجه صرف مبلغ 260 مليون جنيه (14.5 مليون دولار أميركي)، والذي تبرع به خلال فترة توليه الرئاسة الشرفية للنادي، لصرفها في جهات بعينها، إلا أنه لم يتم صرف التبرع في الجهة المطلوبة.

وأضاف حمودة "موكلي تبرع للنادي بأوجه صرف محددة، من أجل رفع وتنمية مستوى النادي ودعم فريق كرة القدم"، وتابع قائلاً: "تركي آل الشيخ قرَّر تقديم بلاغ للنائب العام (المصري نبيل صادق)، بعد علمه بأن بعض التبرعات أنفقت في غير المخصصة له"، وفق قوله.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مجلس إدارة الأهلي المصري، بشأن تلك الاتهامات، غير أن المجلس سبق ونفاها في بيان قبل أيام.

وبالإضافة إلى ذلك، قال المحامي حمودة، إن آل الشيخ كلَّفه باتخاذ الإجراءات القانونية داخل مصر وخارجها، حيال من وصفهم "بالقلة"، التي "قامت بالتعدي على آل الشيخ في وسائل الإعلام، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي بصورة لا تليق".

ونشبت أزمة، مؤخراً، بين آل الشيخ وإدارة الأهلي المصري، بسبب تصريحات للأول، أكد فيها تكفّله بتعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي كان على أعتاب تدريب الأهلي.

كذلك، تصاعدت أزمة الطرفين، بعد اتهامات آل الشيخ، لإدارة الأهلي بعدم صرف مكافآت بطولة الدوري المصري التي أهداها للاعبين والعمال.

فيما ردَّ محمود الخطيب، رئيس الأهلي، بإرسال خطاب رسمي إلى خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، لتشكيل لجنة من الجهة الإدارية لمراجعة كافة الأموال التي تبرع بها.

وإثر ذلك قرَّر وزير الرياضة المصري، تشكيل لجنة لحصر تبرعات آل الشيخ.

وكان نجم الكرة المصرية، واللاعب السابق في النادي الأهلي محمد أبو تريكة، طالب نهاية شهر مايو/أيار الماضي، إدارة النادي بفتح حساب بنكي، يمكن محبي النادي الأحمر من خلاله التبرع لجمع المبلغ المالي الذي قدَّمه تركي آل الشيخ للنادي.

وقال أبوتريكة في عدد من التغريدات المتتابعة على تويتر، إن الأهلي نادٍ عريق، وقد أحزنه ما حدث في الأيام الماضية من خلاف بين رئيسه محمود الخطيب والرئيس الشرفي السابق تركي آل الشيخ، أدى إلى الكشف عن كثير من المعلومات عن تلقي النادي مبالغ مالية كبيرة من آل الشيخ، ودعمه للخطيب خلال انتخابات رئاسة النادي، وحرب البيانات بين الطرفين، والتي أساءت لسمعة الأهلي وأعضائه.

ووجَّه اللاعب المصري عتاباً لتركي آل الشيخ، قائلاً إن من يحب النادي الأهلي يبذل الغالي والنفيس من أجله، دون أن ينتظر مقابلاً لخدماته.

 

 

 

تحميل المزيد