رجال السياسة والرياضة والفن يثورون لدموع صلاح.. فكيف قرأ أبو تريكة إصابة النجم المصري؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/26 الساعة 22:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/27 الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش

أعرب العديد من نجوم السياسة والرياضة والفن في مصر عن أمنياتهم لشفاء المهاجم محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنكليزي، بعد الإصابة التي تعرَّض لها خلال لقاء ليفربول وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي خسره بهدف لثلاثة أهداف.

وتضامن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد مع صلاح، في تغريدة بموقعه عبر تويتر: "ألف سلامة عليك يا صلاح.. مصر كلها تتمنى لك الشفاء العاجل".

بدوره، أبدى هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على المنتخب حزنه الشديد على إصابة صلاح، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

من جهته رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، استباق الأحداث، مفضلاً التريّث حتى تتضح كافة المعلومات حول إصابة نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنكليزي.

فيما أشار محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري، إلى أنه ينتظر التقرير الطبي عن حالة النجم صلاح، مع انضمامه لبعثة الفريق لوضع البرنامج العلاجي المناسب، متمنياً ألا تؤثر الإصابة في ابتعاده لوقت طويل.

وقال عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري في تغريدة عبر صفحته على تويتر "ألف سلامة عليك يا صلاح، بسيطة إن شاء الله يا نجم، وهنستناك (ننتظرك) توصل بالسلامة وتشارك مع المنتخب، وإن شاء الله ربنا يعوضك بالأحسن مع المنتخب".

وأضاف أحمد فتحي لاعب الأهلي المصري "ربنا يقومك بالسلامة وتكون بسيطة وترجع لنا أحسن من الأول".

وأوضح رمضان صبحي، المحترف في ستوك سيتي الإنكليزي "مستنيينك (في انتظارك) يا صلاح في المنتخب".

وقال عبدالله السعيد، المحترف في أهلي جدة السعودي "دموعك غالية علينا، ربنا يقومك بالسلامة يا حبيبي".

وقامت الفنانة آيتن عامر بالدعاء لصلاح في تغريدة على صفحتها "تويتر"، "اللهم اشفِ محمد صلاح، واجبره يا جبّار جبراً يليق بعظمتك ورحمتك.. آمين".

ما فعله راموس جريمة

وقال محمد أبو تريكة في الاستوديو التحليلي لإحدى القنوات التلفزيونية "ما فعله راموس جريمة، لقد تعمَّد إيذاء صلاح أمام الحكم الذي لم يفعل شيئاً".

وأضاف: "راموس تعمد إصابة صلاح، اللاعب ينتظر مثل هذه النهائيات، أرى أن هذا الأمر ضد مبادئ اللعب النظيف".

وتعمَّد سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد سحب ذراع صلاح في كرة مشتركة بينهما، ليسقط النجم المصري على كتفه، ويبدأ في الصراخ من الألم.

وحاول صلاح، التحامل على الإصابة لعدة دقائق، لكنه في النهاية سقط على الأرض من شدة الألم، ليتمَّ استبداله في الدقيقة 30 بزميله آدم لالانا.

وعقب انتهاء المباراة قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن محمد صلاح مهدَّد بالغياب عن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، الشهر المقبل، لأن "الفحوصات الأوَّلية تؤكد أن إصابته عبارة عن خلع في الكتف".

وقدَّم صلاح موسماً استثنائياً بتسجيله 42 هدفاً في مختلف البطولات، وهو الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي المقام من 20 فريقاً بـ32 هدفاً، ليفوز بلقب هداف الموسم الحالي لـ"البريمرليغ".

كما فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" من الاتحاد الإنكليزي والجماهير ورابطة النقاد الرياضيين.

تحميل المزيد