أول تصريح من سيرجيو راموس لمحمد صلاح بعد انتهاء مباراة دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/27 الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/27 الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش

عقب انتهاء المباراة بساعات قليلة، نشر لاعب ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس تغريدة على تويتر وجهها للنجم المصري محمد صلاح، بعدما تسبب له بإصابة أخرجته من الملعب في الشوط الأول من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال وليفربول الإنجليزي.

وكتب راموس:  "أحيانا تظهر لك كرة القدم جانبا جيدا والسيئ في أوقات أخرى ، قبل كل شيء نحن زملاء محترفين.. أتمنى لك الشفاء العاجل ، المستقبل لك".

وتسبب مدافع ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس في إصابةٍ قوية لمهاجم ليفربول المصري خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي احتضنتها العاصمة الأوكرانية كييف السبت 26 مايو/أيار 2018.

المدافع الذي ينحدر من منطقة الأندلس في إسبانيا، شدّ كتف صلاح بقوة، وتسبب في خلعها، ما اضطر اللاعب المصري لمغادرة الملعب الدقيقة 31 من عمر المباراة، تاركاً مكانه لزميله الإنكليزي آدم لالانا.

خروج "الفرعون" أثر بشدة على أداء ليفربول، الذي خسر المباراة لصالح ريال مدريد 1-3.

وقدم صلاح موسمًا استثنائيًا بتسجيله 42 هدفًا في مختلف البطولات وهو الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي المقام من 20 فريق بـ 32 هدفًا ليفوز بلقب هداف الموسم الحالي لـ "البريمرليغ".

كما فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" من الاتحاد الإنجليزي والجماهير ورابطة النقاد الرياضيين.

وذكرت مصادر إعلامية بريطانية أن لاعب المنتخب المصري لكرة القدم محمد صلاح، سيغيب عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد تعرضه لإصابة في كتفه خلال المواجهة التي جمعت فريقه ليفربول الإنكليزي بريال مدريد الإسباني ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الإعلامي الإيطالي ادريانو ديل مونتي نقل عن هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن إصابة صلاح (25 عاماً) ستحرمه من المشاركة في كأس العالم التي تنطلق فعالياتها في يونيو/حزيران المقبل.

أما صحيفة The Express البريطانية، فأشارت أن اللاعب المصري تعرض لخلع في الكتف، ما قد يتسبب في غيابه عن الملاعب لفترة قد تمتد لـ 12 أسبوعاً.

من جانبها، قالت صحيفة The Independent البريطانية، إن تعرّض صلاح لخلعٍ في الكتف سيبعده عن الملاعب لفترة لا تقل عن 12 أسبوعاً، معتبرةً أن حظوظه في المشاركة بكأس العالم باتت ضئيلة للغاية، حتى وإن خضع لخطة علاجية مكثفة.

 

في المقابل، كشف طبيب المنتخب المصري لكرة القدم محمد أبو العلا، أنه هاتف الجهاز الطبي لليفربول لمعرفة تشخيص إصابة محمد صلاح، وكانت الإجابة أن الإصابة ليست خلعاً، وإنما جزع في أربطة مفصل الكتف.

وبحسب أبو العلا، فإن الالتواء في مفصل الكتف يمكن علاجه بسهولة، وبالتالي من الممكن أن يلحق اللاعب بكأس العالم.

 

 

تحميل المزيد