إنه “مو صلاح” وليس “مو ساليه”.. السفير البريطاني في القاهرة يعلّم مشجّعي ليفربول كيف يلفظون اسم اللاعب المصري

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/25 الساعة 17:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/25 الساعة 17:31 بتوقيت غرينتش

وجَّه السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن رسالة مصوَّرة إلى مواطنيه، وبشكلٍ خاص مشجّعي فريق "ليفربول" في كرة القدم، يعلّمهم فيها كيف يلفظون إسم اللاعب المصري محمد صلاح.

ومن خلال الفيديو، الذي عرضه موقع السفارة البريطانية، نشاهد كاسن وهو يجلس خلف مكتبه ويتوجّه بالحديث إلى مشجّعي "ليفربول" قائلاً: "هو قضى معكم عاماً. وأعتقد أنه حان الوقت لتعرفوا الحقيقة. إسمه مو صلاح، وليس مو ساليه".

ثم يحمل وسادة كبيرة عليها صورة صلاح، ويقول: "لا تأخذوا بكلامي، إسمعوا كيف ينطق المصريون أنفسهم اسمه". ثم نشاهد مجموعة من الشبان والشابات المصريين، وهم عاملون مصريون داخل السفارة، يقولون "محمد صلاح".

ويأتي فيديو السفير البريطاني هذا، في خطوةٍ من البعثة الدبلوماسية البريطانية، لدعم الفريق الإنكليزي قبل يومٍ واحد من موعد المباراة التي ستجمع بين نادي ليفربول البريطاني ونادي ريال مدريد الإسباني، ضمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تُقام غداً في العاصمة الأوكرانية، كييف.

يُذكر أيضاً أن السفير البريطاني كان نشر الفيديو نفسه، في تغريدةٍ له عبر حسابه الخاص على تويتر، مخبراً مواطنيه أن السفارة أصدرت بياناً عاجلاً عن اللاعب المصري محمد صلاح حول كيفية نطق اسمه بالشكل الصحيح.

 

تحميل المزيد