بعد ساعات من غضب جديد لجماهير النادي.. آل الشيخ يفجِّر مفاجأة ويتخلى عن الرئاسة الشرفية للأهلي المصري

القرار المفاجئ جاء عبر بيان له على فيسبوك، قال فيه إن هذه الرئاسة كانت شرفاً له، وسيظل الأهلي هو النادي الذي يحبه ويشجعه في مصر.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/24 الساعة 18:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/24 الساعة 18:37 بتوقيت غرينتش

قرر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تخلِّيه عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري، الخميس 24 مايو/أيار 2018.

القرار المفاجئ جاء عبر بيان له على فيسبوك، قال فيه إن هذه الرئاسة كانت شرفاً له، وسيظل الأهلي هو النادي الذي يحبه ويشجعه في مصر.

وأضاف أنه كان حريصاً على مصلحة النادي، إلا أن هناك بعض المواقف التي كان يتم تفسيرها دائماً بشكل خاطئ ويُساء استخدامها، رغم حُسن نيته.

وأشار إلى مدى حزنه من مثل هذه المواقف، مع أنه لم يتأخر عن النادي الأهلي.

ليختم بيانه بقرار الاعتذار عن رئاسته الشرفية للنادي الأهلي.

بيان على مدار شهور مضت شرفت بالرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري،، وعلى مدار سنوات مضت كان النادي الأهلي ومازال…

Posted by ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ on Thursday, May 24, 2018

موجة غضب

جاء ذلك بعد موجة غضب عارمة من جماهير الأهلي، بعد التصريحات التلفزيونية لتركي آل الشيخ، والتي أكد فيها أن المدير الفني الأرجنتيني، رامون كالديرون، كان على أعتاب "أحد الأندية العربية"، إلا أن رئيس اتحاد جدة طلب التعاقد معه، "فوافقت؛ لأن الأندية السعودية أولى".

ومن المعروف أن كالديرون كان قاب قوسين أو أدنى من تدريب الأهلي المصري؛ بل إنه حضر إلى القاهرة من أجل التفاوض مع مسؤولي النادي، قبل أن يتحول مساره إلى النادي السعودي.

وفور تكشُّف سبب فشل التعاقد مع كالديرون، تفجَّر غضب عارم لدى جماهير الأهلي المصري، التي طالبت بإنهاء ارتباط آل الشيخ بالنادي، ودشَّنت هاشتاغ #تركي_برا_الأهلي، وشارك فيه أكثر من 24 ألف شخص وبات رقم 1 على مستوى مصر.

وأبدى كثير من جماهير النادي الأحمر سعادتهم بتخلّي آل الشيخ عن الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.

ورأى آخرون أن إدارة الأهلي هي من أقالت آل الشيخ.

وقرر مجلس إدارة الأهلي، في بيان مقتضب، عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة مساء الخميس 24 مايو/أيار 2018؛ لبحث تداعيات القرار.

تحميل المزيد