ساويرس يصوم يوم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من أجل أبو مكة، ويؤكد: صلاح لن يفطر والله سيقف معه

رفض الملياردير ورجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس، مطالبات البعض لنجم فريق ليفربول الإنكليزي بالإفطار يوم مباراة فريقه ضد ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/23 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش

رفض الملياردير ورجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس، مطالبات البعض لنجم فريق ليفربول الإنكليزي بالإفطار يوم مباراة فريقه ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 26 مايو/أيار.

 ووصف ساويرس في تغريدة له، هؤلاء الذين يطالبون بذلك بأنهم "لا يفهمون". موضحاً أن صلاح لا يمكن أن يفطر أبداً، وبسبب تمسكه بصيامه سيكرمه الله ويعوض تعبه، على حد تعبيره.

 وعلَّق شاب مصري يدعى أحمد المنسي على التغريدة، طالباً من ساويرس صيام يوم المباراة معهم، وأن يجعل هذا اليوم لله وله ولأبو مكة.

 ليفاجأ الشاب بردِّ ساويرس عليه، موضحاً أنه لا يمانع القيام بهذا، خصوصاً أنه كان يصوم سابقاً بضعة أيام تضامناً مع أعز صديق له.

 وعلَّق شاب آخر مازحاً، أن ساويرس يبدو أنه أصبح مسلماً، ليردَّ عليه الأخير بجدية قائلاً، إن الإيمان بالله والصوم والالتزام موجودة في كل الأديان، على حد قوله.

 وحسب صحف مصرية، فإن محمد صلاح رفض فكرة الإفطار يوم مباراة النهائي، وأعلن لمقربين منه أنه سيصوم هذا اليوم، وأنه تعوَّد التدريب واللعب في الصيام، مشيراً إلى أن ذلك لن يؤثر عليه.

 وتنوي أسرة صلاح ذبح 3 عجول خلال الأيام المقبلة، تبركاً بتلك العادة قبل المباريات المهمة لصلاح، فيما رفض لاعب المنتخب الوطني مقاضاة عدد من رجال الأعمال الذين استغلوا صورته وتيشيرت ليفربول على فانوس رمضان، وقاموا بطباعتها عليه دون الرجوع إليه أو لناديه، مشيراً إلى أنه رفض مقاضاتهم لأن هدفه إسعاد الأطفال، كما أن رمضان هو شهر التسامح والخير.

صلاح مرشح للكرة الذهبية

 وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية رشَّحت صلاح للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، مؤكدة على "الإحصائيات المجنونة والأرقام الرائعة.. ما يميزه عن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو".

 وكشفت المجلة عن الأرقام المميزة التي حققها صلاح هذا الموسم مع ليفربول، والتي جعلته مرشحاً بقوة ليزاحم ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية.

 ولفتت إلى أن الملك المصري تألَّق في إنكلترا بشكل مميز مع ليفربول في الموسم المنقضي بتسجيل 44 هدفاً محلياً وأوروبياً، كما اقتنص الحذاء الذهبى كهداف الدوري الإنكليزي برصيد 32 هدفاً، متفوقاً على هاري كين، لاعب توتنهام.

 وأشارت إلى أن جميع الأنظار مسلطة تجاه صلاح خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريـال مدريد وليفربول.

تحميل المزيد