نادي بورتو يحدد سعر نجمه الجزائري ياسين براهيمي.. وروما الأقرب للصفقة

يسعى نادي بورتو البرتغالي إلى تصحيح أوضاعه المالية، ويبدو أنه يفعل ذلك عبر بيع عدد من لاعبيه.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/23 الساعة 19:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/24 الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش

يسعى نادي بورتو البرتغالي إلى تصحيح أوضاعه المالية، ويبدو أنه يفعل ذلك عبر بيع عدد من لاعبيه.

فيما أشار موقع Foot Mercato الفرنسي إلى أن اسم اللاعب الجزائري ياسين براهيمي يندرج ضمن لائحة اللاعبين الذين سيغادرون الفريق، ولفت إلى تحديد النادي سعر اللاعب الدولي الجزائري.

يأتي ذلك بعد إنجاز مدرب النادي سيرجيو كونسيساو، مهمته بنجاح، في إحراز لقب الدوري في البرتغال بعد غياب دامَ 4 سنوات -فاز خلالها باللقب نادي بنفيكا- وذلك بالاعتماد على مجموعة من اللاعبين غير المعروفين أو الأقل ظهوراً خلال المواسم السابقة.

وقد كان ياسين براهيمي )28 عاماً) من بين هؤلاء اللاعبين الذين أحرزوا هذا اللقب للنادي البرتغالي.

فقد تألق اللاعب الدولي الجزائري، الذي كان ينشط في صفوف نادي رين الفرنسي، خلال هذا الموسم بعد أن واجه مشاكل مع المدرب السابق نون سانتو خلال موسم 2016–2017.

كما سجل براهيمي 41 هدفاً خلال 166 مباراة لعبها بقميص نادي بورتو منذ قدومه إلى النادي سنة 2014. وهي النتيجة التي حققها بالتزامن مع موسم الانتقالات لسنة 2017، وشارك كذلك في 40 مباراة دولية سجل فيها 11 هدفاً.

ورغم ذلك النجاح الكبير، يُتوقع ألا يكمل براهيمي مشواره مع نادي بورتو للموسم الخامس؛ إذ عرض الدولي الجزائري في سوق الانتقالات.

ومن خلال هذه الصفقة، يهدف النادي البرتغالي إلى ضخ السيولة من أجل عدم الإخلال بلوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" للّعب المالي النظيف.

30 مليون يورو أو لا شيء

أكدت صحيفة O Jogo البرتغالية، في تقريرٍ نشرته الثلاثاء 22 مايو/أيار 2018، أن إدارة النادي البرتغالي حددت المبلغ الأدنى من أجل التمتع بخدمات اللاعب الدولي، وهو 30 مليون يورو.

وترجح الصحيفة البرتغالية كفة فريق روما للفوز باللاعب الجزائري؛ إذ قالت إنه "النادي الأكثر جدية في الحصول على هذه الصفقة"، مشيرةً كذلك إلى تفضيل الدولي الجزائري الانتقال للدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي السياق ذاته، يتابع نادي إيفرتون  ونيوكاسل الصفقة منذ شهور دون إظهار الجدية، بحسب ما أشارت إليه الصحيفة البرتغالية.

كما سيقدم فريق وولفرهامبتون واندررز، الصاعد حديثاً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، عرضاً في خضم هذه الصفقة، اعتماداً على علاقته القريبة بوكيل اللاعبين البرتغالي المعروف، خورخي مينديز. ومع ذلك، يعتبر حضور المدرب نون سانتو، الذي لم تجمعه علاقة جيدة بياسين براهيمي، عاملاً معرقلاً لهذه الصفقة.

عموماً، ينتظر الدوليَّ الجزائريَّ صيف حافل.

علامات:
تحميل المزيد