موقفٌ محرج للمغربي بن عطية أثناء احتفالية يوفنتوس بلقب الدوري.. حسناوتان إيطاليتان رفضتا مصافحته

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Serie A - Juventus vs Hellas Verona - Allianz Stadium, Turin, Italy - May 19, 2018 Juventus' Gianluigi Buffon is applauded by Wojciech Szczesny and team mates as he gestures to the fans after being substituted off REUTERS/Stefano Rellandini

كان من المنتظر أن يكون مساء السبت 19 مايو/أيار 2018 يوماً سعيداً ومميزاً لقائد المنتخب المغربي لكرة القدم المهدي بن عطية.

فبعد فوز فريقه يوفنتوس على ضيفه فيرونا 2 -1، توّجت "السيدة العجوز" بلقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي، وسط وداعيةٍ أسطورية لحارس المرمى جان لويجي بوفون (40 عاماً) الذي ودع ملعب "أليانز آرينا".

المباراة أعقبها حفل توزيع الميداليات الذهبية وكأس الدوري الإيطالي، ورغم أنها كانت تجربة ممتعة لمعظم لاعبي اليوفنتوس فإن الرياح لم تجر تماماً كما اشتهى بن عطية.

فمع اقتراب المدافع البالغ من العمر 31 عاماً، من منصة التتويج لتقلد الميدالية الذهبية، مدّ يده بأدب لمصافحة عارضتين إيطاليتين كانتا في طريقه.

ولسوء حظه، كان واضحاً أن مصافحة الأيدي ليست جزءاً من اختصاص العارضتين، فحملقن فيه دون حراك، قبل أن يضطر للمضي في سبيله خجلاً، ويصعد إلى المنصة لتسلّم ميداليته.

الحادثة ذكرت العديد من المعجبين بمصافحة غريبة جمعت بين مهاجم يوفنتوس السابق الدنماركي نيكلاس بيندتنر بعارضتين أخريين قبل عدة سنوات، لكن العارضتين جبرتا خاطر بيندتنر على الأقل وقتها.

وكان بن عطية انتقل إلى يوفنتوس في صيف العام 2016 قادماً من بايرن ميونخ الألماني، فتوّج مع الفريق بلقبي دوري ولقبي كأس إيطاليا، وظهر مع "السيدة العجوز" في 33 مباراة هذا الموسم سجل خلالها 4 أهداف.

وتشير التقارير الصحافية إلى اهتمام مارسيليا الفرنسي بخدمات قائد المنتخب المغربي، الأمر الذي قد يجد فيه بن عطية مهرباً من اللحظات المخجلة التي عاشها السبت الماضي.

يشار إلى أن بن عطية متزوج من سيسيليابن عطية، ولديه منها لينا وقيس.

تحميل المزيد