محمد صلاح إلى ريال مدريد.. هذه أبرز انتقالات نادي ليفربول الصيفية

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/20 الساعة 22:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/20 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش

يستعد فريق ليفربول الإنكليزي، بحسب صحيفة Express البريطانية، لترك محمد صلاح للانضمام إلى ريال مدريد، في صفقة مذهلة، بفائض مالي تضمَّن الحصول على اللاعب ماركو أسينسيو، وفقاً لتصريحات الصحفي الإسباني دياريو غول.

وطلب فريق ليفربول مبلغ 175 مليون جنيه إسترليني (235.7 مليون دولار)، ثمناً للجناح الذي سجل 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

وأضاف دياريو غول أن يورغن كلوب مدرب الفريق على استعداد للسماح لصلاح، بالانضمام إلى الريال إذا دفع 105 ملايين جنيه إسترليني (141.4 مليون دولار)، بالإضافة إلى حصول ليفربول على أسينسيو لإكمال الصفقة.

ويقال إن ليفربول والريال متفقان على اقتراح نادي الـReds، ومع ذلك، فإن الحصول على خدمات أسينسيو ما زالت محل نقاش، ويضيف دياريو غول أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لديه خطة احتياطية إذا رفض أسينسيو مغادرة برنابيو.

إذ يُعتقد أن داني سيبالوس أو لوكاس فاسكويز يُمكن إدراجهم في الصفقة بدلاً منه.

ومؤخراً خرج برنامج El Chiringuito الإسباني الرياضي الشهير، بخبر مفاده أن ريال مدريد يريد ضمَّ صلاح، ويحلم بالجمع بينه وبين كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار.

وبالفعل فإن عملية انتقال اللاعب البرازيلي نيمار إلى نادي ريال مدريد جارية، لا بل تتجه نحو الانتهاء بنجاح. وبعد أن تتم هذه الصفقة بالفعل، من المتوقّع أن تحطّم جميع الأرقام القياسية في سوق انتقالات كرة القدم. فبفضل هذه الصفقة، سيتلقى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مبلغاً مالياً يتراوح بين 250 و300 مليون يورو.

وقد فُتح باب الانتقالات الصيفية هذا الأسبوع رسمياً، مع الأندية التي صوَّتت على تقديم الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية، من 31 أغسطس/آب، إلى 9 أغسطس/آب، بحيث يمكن لجميع الفرق تقديم قائمتها قبل بداية الموسم.

ويهدف ليفربول إلى الانتهاء من تعاقداته مبكراً مع إنهاء صفقة فكري التي رُوج لها بشدة في الأسابيع الأخيرة.

ووفقاً لقناة Canal + الفرنسية، فإن صفقة انضمام اللاعب إلى ليفربول قد اكتملت بنسبة 99%. ويقال إن على نادي الـReds أو "الحُمر" دفع حوالي 60 مليون جنيه إسترليني (80.8 مليون دولار) لإغراء ليون بإكمال الصفقة.

بالاجو يناقش مستقبل عثمان ديمبلي  

وقال الصحفي الرياضي الإسباني غوليم بالاغو، إن برشلونة مستعد لترك عثمان ديمبلي ينتقل إلى ليفربول على سبيل الإعارة.

وقد رُبط تحرك ليفربول وباريس سان جيرمان نحو التعاقد مع ديمبلي، عندما أبدى مدرب الـReds  يورغن كلوب اهتمامه بالجناح.
وقال بالاغو لشبكة سكاي سبورتس "ما أفهمه هو أنهم سيسمحون له بالرحيل على سبيل الإعارة".
وتابع "في الوقت الحالي، من سيدفع 100 مليون يورو (117.9 مليون دولار) له على أي حال؟ كما قلت، سيُسمح له بالذهاب على سبيل الإعارة".

إيفان راكيتيتش يفكر في عرض ليفربول

ويفكر اللاعب إيفان راكيتيتش في الانتقال إلى مانشستر يونايتد أو ليفربول، حسب ما أوردته تقارير في إسبانيا.

وقاد هذا اللاعب الكرواتي الدولي تحت قيادة ارنستو فالفيردي برشلونة هذا الموسم، إلى لقب الدوري الإسباني.

ووفقاً لمجلة الأخبار الرياضية الإسبانيةDon Balon، قد يكون راكيتيتش متجهاً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الصيف.

وأفادت المجلة أن كلا فريقي يونايتد وليفربول يسعيان إلى الحصول على لاعب الوسط، الذي من المقرر أن يغادر ملعب كامب نو بمدينة برشلونة في نهاية الموسم.

وحسب ما زعمت مجلة دون بالون، فإن راكيتيتش لا يريد من برشلونة شراء أي لاعب خط وسط هذا الصيف.

إذا ما نجح العمالقة الإسبان في دفع النقود خلال فترة الانتقالات، وتعزيز صفوفهم في خط الوسط، حينها سيغادر راكيتيتش النادي.

وذكرت Don Balon أيضاً أن لاعب برشلونة الإسباني الساحر ليونيل ميسي حثَّ رؤساء النادي المتخصصين في الانتقالات على الاحتفاظ براكيتيتش.

ويرى النجم الأرجنتيني أن راكيتيتش جزءٌ أساسيٌّ من مستقبل برشلونة، لذا يشعر ميسي أنه من الغباء بيع لاعب نادي إشبيلية السابق.

تاريخ انتقال إمري جان

وأكد المدير التنفيذي لنادي يوفنتوس، جيوسيبي ماروتا، على انتقال إمري جان المقترح إلى يوفنتوس من ليفربول، إذ سينتهي عقد جان في شهر يونيو/حزيران 2018، ويبدو أنه سيغادر النادي على الفور هذا الصيف.

وهناك شائعات قوية تشير إلى أن نادي يوفنتوس قد اقترب من الاتفاق على صفقة معه في فترة الانتقالات، في يناير/كانون الثاني القادم، رغم تعثرها.

لكن عمالقة الدوري الإيطالي لم يتخلوا عن اهتمامهم بجان، ويبدو أنهم على وشك التوصل إلى عقد مع اللاعب الألماني الدولي.

وذلك وفقاً لماروتا، الرئيس التنفيذي لنادي يوفنتوس، الذي ألمح أن يوفنتوس واثق من أنهم حصلوا أخيراً على رجلهم المنشود.

وقال في لقاء مع شبكة قنوات Mediaset Premium التلفزيونية، عندما سئل عن ذلك: "إمري جان؟ أنا متفائل للغاية. يمكنك رؤية ابتسامتي واضحة…".

وكشف الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو عن محادثة مع رئيس يوفنتوس، إذ أشار إلى إتمام صفقة في مطلع الأسبوع المقبل بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لما جاء في تغريدات "رومانو" على تويتر، قال: "أنا واثق من أننا سنتمكن من الإعلان عن التعاقد مع إمري جان بعد نهائي دوري الأبطال".

علامات:
تحميل المزيد