غوارديولا يجدِّد اهتمامه بالتعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز

جدَّد الإسباني بيب غوارديولا، مدرِّب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، اهتمامه بالتعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي، رغم فشل إبرام صفقة محتملة بين الطرفين في يناير/كانون الثاني 2018.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/21 الساعة 19:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/21 الساعة 20:46 بتوقيت غرينتش

جدَّد الإسباني بيب غوارديولا، مدرِّب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، اهتمامه بالتعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي، رغم فشل إبرام صفقة محتملة بين الطرفين في يناير/كانون الثاني 2018.

وتعثَّر انضمام محرز إلى ملعب الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما أوضح بطل الدوري الإنكليزي لعام 2016 أنه لن يفرِّط في نجمه للسيتي، إلا بمقابلٍ مادي مغرٍ لا يمكن رفضه.

وطلب ليستر من سيتي دفع نحو 95 مليون جنيه إسترليني (127 مليون دولار أميركي) للتخلّي عن محرز في حين حدَّد الأخير قيمة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بنحو 60 مليون جنيه إسترليني (80 مليون دولار أميركي).

ورغم عدم تقديم أيَّ عرض رسمي آنذاك للحصول على خدمات محرز، الذي يمتدّ عقده مع ليستر حتى عام 2020، فقد عُقدت مباحثات غير رسمية بين المدير التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو، ونظيرته في ليستر سوزان ويلان.

وانسحب سيتي من الصفقة في نهاية المطاف؛ وهو ما أثار غضب محرز بشدَّة ودفعه إلى الامتناع عن المشاركة في تدريبات فريقه على مدار الأسبوعين التاليين.

وقدَّم اللاعب الجزائري أيضاً طلب انتقال رسمياً في محاولة للضغط على إدارة ليستر للسماح برحيله. ورغم سحب هذا الطلب، فإن محرز ما زال مهتماً على الأرجح بالانضمام إلى سيتي، في حال تقدَّم الأخير بعرضٍ لضمِّه هذا الصيف.

ويشير ذلك إلى نهاية اهتمام بيب غوارديولا باللاعب ويلفريد زاها، حيث ذكرت صحيفة Daily Express أن اللاعب ينوي البقاء في كريستال بالاس.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن غوارديولا ينوي أيضاً التعاقد مع لاعب وسط ليحلّ مكان لاعبه الإيفواري يايا توريه، الذي سيرحل عن الفريق هذا الصيف.

ويُعدّ اللاعب الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط نابولي، الهدف الرئيسي لمدرّب برشلونة الأسبق. ومن المتوقع أن تتمّ صفقة انتقال اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً، والذي حدَّد الفريق الإيطالي قيمته بـِ 60 مليون يورو (70 مليون دولار أميركي) إلى النادي الإنكليزي.

علامات:
تحميل المزيد