كوبر يطلب والاتحاد المصري يؤيد.. أبو ريدة يطلب من لاعبي المنتخب عدم صيام رمضان، وتخوفٌ من وقوع صِدام

ويثير شهر رمضان قلق الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب الفراعنة؛ إذ إنه يرى أن الصيام قد يرهق لاعبي المنتخب ويجعلهم في حالة بدنية غير جيدة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/18 الساعة 16:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/18 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش

أقل من شهر يفصلنا عن انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وتُسابق المنتخبات المشاركة الزمن من أجل إعداد لاعبيها بالشكل الأمثل للمحفل العالمي الكبير.

ويثير شهر رمضان قلق الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري؛ إذ إنه يرى أن الصيام قد يرهق لاعبي المنتخب ويجعلهم في حالة بدنية غير جيدة قبل خوض غمار البطولة.

كوبر طلب.. وأبو ريدة رحَّب

وكشف مصدر مقرب من المنتخب المصري لـ "عربي بوست"، أن كوبر طلب من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، عقد جلسة مع لاعبي المنتخب ليطلب منهم عدم صيام شهر رمضان هذا العام؛ من أجل خوض غمار المونديال وهم في "حالة صحية مثالية"، حسب وصفه.

وأكد المصدر أن أبو ريدة أبدى ترحيبه الشديد بالفكرة؛ لكونه يرى هو الآخر أن الصيام سيكون عاملاً مؤثراً على أداء لاعبي المنتخب خلال البطولة.

خوف من ردود الفعل

وأوضح المصدر أن أبو ريدة طلب من كوبر السرية الكاملة في هذا الخصوص، وعدم التصريح بأي شيء بخصوص هذا الأمر، وأكد له أن وسائل الإعلام إذا علمت بوجود هذا المقترح فستشن هجوماً عنيفاً على الجميع.

وشدد أبو ريدة لكوبر على أن الشعب المصري قد لا يقبل هذا السلوك مهما كانت مبرراته، خصوصاً أن المنتخب لعب صائماً في العديد من المناسبات الماضية، أو أفطر اللاعبون في أيام المباريات فقط، لا في الشهر كله، أو معظمه، كما يطلب الأرجنتيني.

من جانبه وفي جلسة جمعته بالجهاز الفني في الإسكندرية الثلاثاء 15 مايو /أيار 2018، أكد كوبر أن صيام شهر رمضان الحالي سيتسبب في إرهاق للعضلات بفعل نقص المياه في الجسم؛ ما سيؤدي إلى ظهور المنتخب بشكل مزرٍ في كأس العالم.

وأوضح كوبر، في الجلسة التي جاءت في أحد المطاعم القريبة من ملعب برج العرب، أنه حذر اتحاد الكرة من عواقب إصرار بعض اللاعبين على الصيام، وأكد أنه لن يتحمل مسؤولية ظهورهم في حالة بدنية سيئة بروسيا.

أبو ريدة يلمِّح للإعلام

من جانبه، وبعد طلب كوبر، بدأ هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، يلمح لوسائل الإعلام بأن صيام نجوم المنتخب سيتسبب في "أزمة"، وكرر حديث كوبر بخصوص إرهاق العضلات.

وأكد أبو ريدة في تصريحات إذاعية، أنه سيعقد جلسة مع لاعبي المنتخب؛ من أجل حل هذه "الأزمة"، خصوصاً أن الصيام في روسيا سيمتد إلى 19 ساعة، حسبما صرح.

صدام متوقع

وتشير المؤشرات إلى أن بعض اللاعبين سيرفضون الامتثال لطلب كوبر وأبو ريدة بالإفطار، ما سيثير أزمة بين المدير الفني قوي الشخصية، وهؤلاء اللاعبين، وفي مقدمتهم أحمد فتحي لاعب الأهلي المصري ومحمد عبد الشافي المحترف بالدوري السعودي، وطارق حامد نجم الزمالك.

تحميل المزيد